8 خدع لتبدو غرف النوم الصغيرة أكبر

8 خدع لتبدو غرف النوم الصغيرة أكبر

القسم : بيت حواء مشاهدات : 14230

ملخص المقال

هل لديك غرفة نوم صغيرة في المنزل تريد أن تحسن من شكلها لتبدو واسععة ، بالتأكيد هناك خدع بسيطة و سهلة ينصح بها متخصصين في الديكور يمكنك تنفيذها لتجعلي الغرفة الصغيرة تبدو بشكل أوسع

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

هل لديك غرفة نوم صغيرة في المنزل تريد أن تحسن من شكلها لتبدو واسعة ، بالتأكيد هناك خدع بسيطة و سهلة ينصح بها متخصصين في الديكور يمكنك تنفيذها لتجعلي الغرفة الصغيرة تبدو بشكل أوسع ، و من هذه الخدع ما ستجده في السطور القادمة :

1- السقف :
من أسهل الخدع لجعل المساحة تبدو أكبر ، طلاء السقف أو استخدام أوراق مثل أوراق الحائط لتعطي شكل للسقف ، و بهذه الطريقة ستلاحظ أن شكل الغرفة أصبح أوسع الى حد ما .

2- ألوان الطلاء :
في المساحات الصغيرةة و الضيقة ابتعد تماماً عن استتخدام الطلاء ذو الألوان الداكنة ، فالألوان الداكنة تعطي الإيحاء بضيق المساحة و المكان ، و بالتأكيد العكس صحيح ، استخدام ألوان الطلاء الفاتحة سيعطي إيحاء باتساع المكان ، فيمكن استخدام " الأبيض - الرمادي الفاتح - البيج " و ما يماثلهم .

3- المساحة بين الأثاث و الجدران :
خدعة بسيطة جداً ستعطي الإيحاء بوسع المكان عن طريق الخداع البصري ، و هي ترك مسافة قليلة جداً بيالجدران و الأثاث ، فلا تلصق الأثاث بالجدران مباشرة ، بل اعطي فراغ و مساحة بينهم لتعطي هذه النتيجة .

4- الأثاث متعدد الاستخدامات :
دائماً في الحجرات ذات المساحات الضغيرة الضيقة يفضل استخدام الأثاث المتعدد الاستخدامات ، بحيث يوفر بشكل كبير فيالمساحة و أيضاً استخدام أفكار جديدة و مختلفة تجعل المنزل يبدو أجمل ، قيمكن مثلاً استخدام الكنب الذي يمكن ثنيه و فتحه ليصبح  سرير .

5- الأرفف القريبة من الأسقف :
طريقة مبتكرة و محتلفة جداً ، ستحقق الهدف من إبراز المساحة أكبر و أيضاً يمكن الاستفادة منها ، هي وضع الأرفف بحيث تكون قريبة من الأسقف في الغرفة ، فتصرف نظر الأشخاص لأعلى و تعطي الاحساس بوسع المكان .

6- السجاد :
في المساحات الصغيرة يمكن استخدام السجاجيد ذات الخطوط الطولية فستمنح الحجرة و المكان شكل لتبدو أطول و بالتالي اوسع ، و هي خدعة ناجحة جداً في عالم الديكون .

7- النوافذ :
دائماً اترك النوافذ في الحجرات الصغيرة دون تغطية ، فستعطي إيحاء بعمق الحجرة و وسعها بطريقة أو بأخرى و ستمنحها اتساع يبدو طبيعياً جداً .

8- المرايا :
من أقدم الخدع المعروفة ، استخدام المرايا الطويلة في الأماكن الضيقة للحصول على حجرة واسعة دون بذل مجهود أو تكاليف ، فقط المرايا تفي بالغرض .

8 خدع رائعة و عملية جداً تحقق الهدف المطلوب فى تكبير غرف النوم الصغيرة