8 اطعمة لعلاج فقر الدم " الانيميا "

8 اطعمة لعلاج فقر الدم " الانيميا "

القسم : صحة الرجل مشاهدات : 22504

ملخص المقال

أصبح مرض فقر الدم شائعًا بشكل كبير بين الكبار والصغار وعلاج فقر الدم يبحث عنه الجميع ، وهو عبارة عن قلة عدد كرات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي لها في الجسم، مما يسبب هذا المرض والتي تعتبر أشهر أعراضه هي الصداع

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

أصبح مرض فقر الدم شائعًا بشكل كبير بين الكبار والصغار وعلاج فقر الدم يبحث عنه الجميع ، وهو عبارة عن قلة عدد كرات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي لها في الجسم، مما يسبب هذا المرض والتي تعتبر أشهر أعراضه هي  الصداع والهالات السوداء واصفرار الوجه والهبوط والغثيان، وبالتأكيد هناك بعض الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في تجنب هذه المشكلة الصحية لذلك ستجدوها في السطور القادمة:

1- السبانخ:
السبانخ نوع من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة بشكل عام إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد وهوالعنصر الرئيسي الذي يساعد في حالات الإصابة بالأنيميا، لذا عليك تناولها باستمرار.

2- الشمندر "البنجر"
نوع من أنواع الخضار التي لا نستخدمها بشكل كبير إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد أيضًاا ويساعد في الحفاظ ودعم الجسم ضد الأنيميا، ويمكنكِ إضافته للسلطة.

3- اللحوم الحمراء:
اللحوم الحمراء بشكل عام تحتوي على نسبة عالية جدًّا من العديد من العناصر الغذائية أهمها الحديد، لذلك يُنصح دائمًا أصحاب الأنيميا بتناول اللحوم الحمراء ضمن نظامهم الغذائي للحصول على هذه الفوائد.

4- زبدة الفول السوداني:
لا يمكن الانتهاء من ذكر فوائد هذه الوجبة لما تحتويه على العديد من المواد الغذائية الرائعة والحديد بشكل خاص، فيمكن تناول ملعقتين يوميًّا للتغلب على أعراض فقر الدم.

5- الطماطم:
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين C وهو مهم جدًّا لتحفيز إنتاج الحديد في الجسم كما تحتوي على بيتاكاروتين وفيتامين E اللذين يلعبان دورًا كبيرًا في تجميل البشرة والشعر أيضًا.

6- البيض:
البيض يحتوي على عدة عناصر غذائية رائعة منها البروتين ومضادات الأكسدة بالإضافة الى نسبة عالية من الحديد وكلها فيتامينات وعناصر تساعد الجسم بشكل كبير في تجنب الإصابة بفقر الدم.

7- الرمان:
الرمان فاكهة شعبية لها مذاق رائع تحتوي على فيتامين  Cالذي يساعد في تدفق الدم والتخلص من أعراض الأنيميا كالشعور بالوهن والإرهاق وعدم الاتزان مع الاستمتاع بمذاق رائع ومميز لهذا النوع من الفاكهة.

8- التفاح والتمر:
نوعان مهمان جدًّا بشكل عام لما يحتويان عليه من عدة عناصر وفيتامينات مختلفة خاصة الحديد، وبالفعل ينصح الأطباء مصابي فقر الدم بتناولهما بشكل يومي لرفع نسبة كرات الدم الحمراء بشكل طبيعي والتخلص من الأنيميا في وقت سريع.

هذه بعض الأطعمة التي قد تساعد في منع فقر الدم، لذا لا تتخلى عن هذه الأطعمة في وجباتك اليومية ولأبنائك وجميع أفراد الأسرة لتجنب الإصابة بفقر الدم وأيضًا للمصابين بهذا المرض للتخلص منه بطرق طبيعية.