“ملخص المقال

يفضّل بعض الرجال الزواج من المرأة التي تصغرهم بسنوات كثيرة. ولكن، هناك العديد من الأمور التي يجب على الرجل معرفتها عند زواجه من المرأة الصغيرة في السن

يفضّل بعض الرجال الزواج من المرأة التي تصغرهم بسنوات كثيرة. ولكن، هناك العديد من الأمور التي يجب على الرجل معرفتها عند زواجه من المرأة الصغيرة في السن، حيث أنه من الوارد أن يسبب هذا الأمر الكثير من المشاكل بين الزوجين نظراً لفارق السن الكبير بينهما.

إلا أن التجارب العملية أثبتت أن هذا الأمر ليس لا يعد عائقًا أما الحب والاستمتاع بالحياة، والتجربة خير برهان.

إذا كنت تود تجنب حدوث مشكلات عند زواجك من امرأة صغيرة في السن، فتذّكر تلك الأمور جيدا:

1- لا تتعجل في قرار الزواج
 
يجب أن تتأكد بأنها تريد الزواج منك بالفعل، فقد تكون غير ناضجة بعد، أو لديها فقدان لحنان الأب وعاطفته وترى فيك انعكاس لذلك سرعان ما يزول عند الحياة في منزل واحد وغرفة واحدة.

2- لا تعاملها على أنها طفلة
 
لا تعاملها كطفلة تحتاج دوما لتوجيهاتك، وكأنك أنت الأكثر حكمة وخبرة في جميع الأمور، فلا تقلل من أهمية آرائها وأفكارها، فإن ذلك قد يدفعها للتصرف بعناد لإثبات موقفها، وهذا يفتح المجال لمشكلات متعددة.
 
 3- لا تجعل فارق السن مانعا من مجاراتها
 بالطبع، لا ننصحك بأن تكون طفلا صغيرا في تصرفاتك معها، وإنما المقصود هو أن تحاول أن تجاريها في تصرفاتها دون أن تفقد احترامك أمامها، هي قد جاءت من زمن مختلف وجيل مختلف، قد تعشق أفلام الكارتون ولعب ألعاب الفيديو والذهاب للمتنزهات، وقد ترى أن كل هذه الأمور تفاهات وليس لديك وقت لها، وهذا خطأ كبير يجب أن لا تقع فيه.
وقد تعلمنا من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يسابق زوجته أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ويمازحها وبينهما فارق كبير في السن.
 
4- لا تغريها بالأموال الكثيرة
 
إذا كانت طريقتك في جذبها إليك هي إغداقك المال والهدايا عليها، فعليك أن لا تفعل ذلك، حيث أنك إذا ما توقفت عن إغداقك الأموال والهدايا عليها، ستظن أن حبك لها قد قلّ، أو أنك لم تعد تحبها.
 
5- لا تكذب عليها بشأن علاقاتك السابقة
 
من الطبيعي أنك قد مررت بعلاقات سابقة، فسنّك يسمح بذلك. لذا، عليك أن تخبرها عن علاقاتك السابقة، وأسباب فشل هذه العلاقات، حتى لا تنشأ خلافات مستقبلية بشأن إخفائك علاقاتك السابقة عنها، مع التأكيد على أنك اخترتها لأنها أفضل من جميع ما سبقوها وأنك تشعر معها بشعور مختلف.
 
6- لا تفرض عليها آرائك ونشاطاتك
 
تذكّر أنها تأتي من جيل مختلف، فلا تفرض عليها آرائك، وأفكارك، ونشاطاتك. اترك لها المساحة للقيام بالأمور التي تحبها والمناسبة لسنّها.
 
7- اصطحبها للأماكن المحببة إليها
 
لا تفرض عليها الذهاب إلى الأماكن التي تفضلها أنت، بل حاول الذهاب إلى الأماكن التي تحبها هي، حتى لا تشعرها بالملل.
 
8- لا تتعامل معها بجفاء
غالبا الفتاة التي تتزوج من رجل يكبرها بسنوات كثيرة ترى فيه نموذج الأب الحنون، وتتوقع منه تصرفات الأب العطوف، والتعامل بجفوة قد يسبب العديد من المشكلات.

 

كلمات مفتاحية