7 مصادر للبروتين للحصول على جسم رياضى

7 مصادر للبروتين للحصول على جسم رياضى

القسم : مشاهدات : 14315

ملخص المقال

اليك أهم 7 مصادر للبروتين للحصول على جسم رياضى فالجسم الرياضي و اللياقة البدنية يتطلبان الكثير من الاهتمامات المختلفة ، و تنظيم للأطعمة و الوجبات التي نتناولها مع ممارسة دام للتمارين الرياضية

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

كتبت : علياء عثمان

الجسم الرياضي و اللياقة البدنية يتطلبان الكثير من الاهتمامات المختلفة ، و تنظيم للأطعمة و الوجبات التي نتناولها مع ممارسة دام للتمارين الرياضية ، و من أفضل و أهم الأطعمة التي يحتاجها الجسم الرياضي بشكل خاص البروتينات ، لذلك اليك أهم الأطعمة التي تحتوي على مصادر البروتين كغذائي رئيسي :

1- المأكولات البحرية :
المأكولات البحرية وجبة رائعة تحتوي على العديد من الفوائد و العناصر الغذائية بجانب مذاقها الرائع و الجميل ، بالإضافة لكل ذلك تحتوي على نسبة عالية جداً من البروتينات خاصة السلمون ، كما تحتوي على الأوميجا 3 و التي لعل العديد من الفوائد الرائعة لصحة الجسم .

2- الحليب ، الجبن و الزبادي :
الحليب و الزبادي و الأجبان معروف عنها احتوائها على نسبة عالية من البروتين بالإضافة أيضاً للكالسيوم ، و فيتامين D  مما يجعلهم جميعاً مهمين لتقوية العظام و الأسنان .

3- البيض :
من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الكثيرة مثل الكالسيوم و البروتين ، و منذ القدم نعلم مدى أهمية البيض في بناء و تقوية العضلات و العظام و الأسنان أيضاً .

4- الحبوب :
مثل الفول - الفاصوليا ، و غيرهم من الحبوب  تحتوي على العديد من العناصرالغذائية الرائعة ، و التي لها فوائد ممتازة و هائلة ، البروتينات بشكل خاص ، لذلك ينصح المتخصصين و خبراء التغذية الريا    ضيين بتناول مثل هذه  الأطعمة ليحصل الجسم على نبة البروتينات اللازمة لتهيئته ليصبح جسم رياضي و يتمتع باللياقة البدنية اللازمة .

5- اللحوم :
اللحوم الحمراء تضم كميات كبيرة ممن العناصر الغذائية المهمة للجسم و تعد البروتينات على رأسها بالإضافة للحديد الدهون الغير مشبعة ، الزنك ، فيتامين B12 و جميعها مهمة جداً لصحة جيدة و عظام قوية .

6- البروكلي :
البروكلي من الأكلات الشهية التي يمكن أن يكون في أكثر من وجبة ممتعة ، و يحتوي على فيتامينات مختلفة و متعددة مهمة لجم قوي و صحة جيدة ، كما يحتوي البروكلي علة كمية هائلة من الالياف ونسبة  بروتينات عالية  .

7- السبانخ :
من أنواع الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات الهائلة كالحديد و ينصح بها الأطباء المصابين بفقر الدم ، كذلك نسبة كبيرة من البروتينات .

7 أطعمة من أهم مصادر البروتين ، التي تساعد في بناء العظام و العضلات و تقويتها و من ثم بناء جسم رياضي .