“ملخص المقال

هناك الكثير من الأطعمة التي نحبها و نشتهيها ، و لكن لا نثق إذا ما كانت صحية أم لا ، بل و قد تكون معظم الزجبات التي نحبها و نفضلها غير صحية أو بها مواد غير صحية بالمرة ، لذلك إليك بعض النصائح ليكون الطعام صحي و مفيد بشكل أكبر

هناك الكثير من الأطعمة التي نحبها و نشتهيها ، و لكن لا نثق إذا ما كانت صحية أم لا ، بل و قد تكون معظم الزجبات التي نحبها و نفضلها غير صحية أو بها مواد غير صحية بالمرة ، لذلك إليك بعض النصائح ليكون الطعام صحي و مفيد بشكل أكبر :

1- الدهون :
امنع الدهون نهائياً أو بقدر المستطاع من أطباقك و وجباتك ، فهي سبب كبير للعديد من المشكلات الصحية و ذلك لما بها من أضرار ، و متمثلة في الزيوت و غيرها من الدهون 

2- الملح :
الملح هو السم الأبيض ، الذي يتيبب بالفعل في العديد من المشكلات الصحية الكبيرة جداً التي لا نكون على علم بها ، لذا يمكن استبدالالملح بالبهارات أو التوابل الأخرى أو حتى استخدامه بطريقة أقل في الطهي تجنباً لأية مشكلات صحية .

3- السكر :
يمكنك التقليل من استخدام السكر في الطهي و الأطعمة و ذذك لتجنب السعرات الحرارية ، و الأضرار الأخرى للسكر ، و يمكنك مثلاً عند اعداد كيك أو شيء ما الاستغناء عن السكر بوضع الفواكه الكجففة فستكفي و تعطي المذاق الحلو .

4- العصائر و المشروبات الغازية :
للحصول على قيمة غذائية أفضل و أكبر عليك الاستغناء نهائياً عن تناول المشروبات الغازية و العصائر ، لما يحتويه على كمية سكريات عالية جداً و كلها ضارة لجسم ، فاستبدلها بالعصائر الطبيعية المصنعة بالمنزل .

5- المقليات :
لا يوجد أكثر ضرراً من الأطعمة المقلية فتحتوي على كميات كبيرة جداً من الدهون الضارة السيئة جداً للجسم على المدى البعيد ، لذلك بقدر الإمكان استبعدي هذه الأطعمة من سفرتك و استبدلها بالمشويات أو المقليات لكن بدون استخدام الزيوت أي استخدامها بالفرن .

6- السلطات :
حاول تجنب استخدام الصلصات و الصوص المختلف للأطعمة و السلطات لما تحتويها على العديد من النكهات و المذقات الصناعية الضارة ، فقط اكتفي بطبق كبير من الخضروات الطازجة مع التتبيلة الطبيعية من البهارات الخفيفة والخل .

7- السناكس :
بدلاً من تناول الشيبسي و السناكس التي تحتوي على المواد و الألوان الصناعية و النكهات المضرة ، و التي بالفل مصدر كبير و أساسي لأضرار صحية حقيقية ، ذلك يمكن تناول الفواكه الطازجه كسناكس - أو المكسرات - الفواكة المجففة - الفيشار " له العديد من الفوائد الغذائية "  - الخضروات الطازجة ."

بسهولة يمكن الاستماتاع بالأطعمة و تناول الطعام المختلف و الصحي في الوقت نفسه دون الحصول على أية أضرار .ِِ

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك