“ملخص المقال

البشرة الدهنية والعناية بها ... تختلف أنواع البشرة وباختلافها تختلف طرق العناية والاهتمام بها، وذلك عن طريق الكريمات والأقنعة المنزلية وغيرها من طرق العناية بالبشرة، في هذه المقالة سنوضح طرق ونصائح للعناية بالبشرة الدهنية بشكل خاص:

1- غسيل البشرة:
من أهم الطرق المساعدة للتخلص من دهون وزيوت البشرة تنظيفها بشكل دائم، فاحرصي على غسل البشرة مرتين أو 3 مرات يوميًّا للتخلص من الزيوت العالقة بالبشرة والقاذورات الناتجة من التعرض للأتربة والهواء وغيرها من العوامل الطبيعية والحفاظ على البشرة نظيفة أولاً بأول.

2- المقشر "السكرب" مهم للبشرة الدهنية:
من المهم جدًّا استخدام مقشر البشرة لهذا النوع من البشرة بشكل خاص للتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك من مرة إلى مرتين في الأسبوع، فتتخلصي من العرق والخلايا الميتة فتتوقف الحبوب والرؤوس السوداء عن الظهور، فقط قومي بالتقشير برفق حتى لا تؤذي بشرتك.

3- استخدام الأقنعة الأسبوعية:
من المهم جدًّا عمل الأقنعة للبشرة بشكل دائم لتنظيف البشرة والاهتمام بها، لذلك احرصي على استخدام الأقنعة المناسبة لبشرتك الدهنية لتنظيفها.

4- استخدام التونر الخالي من الكحول يوميًّا:
واظبي على  استخدام التونر اليومي لضمان تنظيف البشرة من أية شوائب أوقاذورات بعد مرور اليوم.

5- الترطيب:
البشرة الدهنية أيضًا تحتاج للترطيب المستمر كأي بشرة أخرى؛ فقط اختاري أنواعًا تتناسب مع نوع البشرة بحيث لا تزيد من دهون وزيوت البشرة بل تحد منها على قدر الإمكان.

6- استخدام كريم الوقاية من الشمس:
الكثيرين من أصحاب البشرة الدهنية يقومون بالتخلص من استخدام كريمات الوقاية من الشمس لكن تكون النتيجة ظهور البقع النبية، وتغير لون البشرة، ووجود بقع حمراء نتيجة التعرض لأشعة الشمس بطريقة مباشرة دون حماية، لذا استخدمي كريمات الوقاية من الشمس بنوع يتناسب مع نوع البشرة الدهنية حتى تتجنبي أضرار التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع.

هذه 6 نصائح وخطوات بسيطة للتعاملي مع بشرتكِ الدهنية لكن بطريقة صحية تخلصكِ من كل عيوبها، فقط حافظي على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة بدلاً من الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة التي تضر بشكل كبير بصحة الشعر والبشرة بجانب باقي المشكلات الصحية الأخرى.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك