“ملخص المقال

هل الإشارة إلى زيت الخروع تستحضر لديك ذكريات قديمة من جدتك التي كانت تحرص على إعطائك ملعقة كبيرة من زيت الخروع ؟ بقدر ما كنت تكره ذلك، سوف توافق أيضا أنه بعد بضعة ساعات كان يجعل معدتك تشعر بالراحة مرة أخرى!

كتبت : زهرة تقى

هل الإشارة إلى زيت الخروع تستحضر لديك ذكريات قديمة من جدتك التي كانت تحرص على إعطائك ملعقة كبيرة من زيت الخروع ؟ بقدر ما كنت تكره ذلك، سوف توافق أيضا أنه بعد بضعة ساعات كان يجعل معدتك تشعر بالراحة مرة أخرى!

 ليس ذلك فحسب، زيت الخروع له فوائد مذهلة لعينيك كذلك! 

تريد أن تعرف ما هي؟ 

واصل القراءة!

نبذة:

زيت الخروع هو الزيت النباتي التي يتم الحصول عليه في أنقى صوره من بذور الخروع. مميز من حيث المذاق والرائحة، واللون. يتم إستخرجة عن طريق المزارعين بإزالة الهيكل من البذور ثم الضغط عليها لاستخراج زيت الخروع. زيت الخروع لديه تاريخ طويل. انه كان يستخدم على نطاق واسع في مصر القديمة، واعتمد في وقت لاحق كدواء في بلاد فارس والصين.

ويعتقد أنه يستخدم من حوالي 4000 سنة قبل الميلاد، وقد استخدمه قدماء المصريين لإضاءة المصابيح. كما ذكر الرحالة اليوناني هيرودوت وأيضا سجل في كتبهم أن هذا الزيت كان يستخدم أيضا بمثابة مرهم من قبل المصريين. ووفقا للتقاريركانت تستخدم كليوباترا هذا الزيت الرائع لتفتيح بياض عينيها.

لسنوات عديدة، نمت سمعة زيت الخروع بشكل كبير في عالم العلاجات الطبيعية لكونه الممتاز الشافي، وإستخدم كدواء 
(ملين)و مسهل. حتى المشاهير مثل بريتني سبيرز وأنجلينا جولي يحرصون على اللجوء لاستخدامه!

فوائد زيت الخروع للعيون

فوائد زيت الخروع للعيون كبيرة. وفيما يلي بعض منها أدناه:

1.منع جفاف العين:
 قد لا يعرف هذا، ولكن زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لجفاف العين ويعتبر كعلاج آمن وطبيعي لهذه الحالة، يجب عليك استخدام زيت الخروع كقطرات للعين . 

ويوفر الترطيب الذى تحتاج إليه عينيك للتأكد من أنها تبقى دائما رطبة. جفاف العين يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة في العين الأخرى ولذلك فمن المهم العلاج ذلك في أسرع وقت ممكن 

2. منع إعتام عدسة العين:
 من المعروف زيت الخروع وسيلة فعالة لإذابة إعتام عدسة العين في وقت مبكر حيث يوصي الخبراء أن لتفادى اعتام العين بقطرة من هذا الزيت في كل عين كل ليلة قبل أن تذهب إلى السرير. يجب استخدامه قبل أن تنام لفترة من الوقت.

 وبالتالي فإنه من الأكثر أمانا لاستخدامه ليلا

 وإعتام عدسة العين يستغرق حوالي 2-6 أشهر ليختفي. تذكر عدم استخدام زيت الخروع في الحمامات أوحمامات البخار

3. يساعد على التخلص من الالتهابات
التهاب حول الجفون يمكن أن يعالج مع زيت الخروع. كما أنه يساعد في الحد من الإحساس بحرقة، وتورم، واحمرار الذى يحدث لعينيك الملتهبه. كل ما عليك القيام به هو وضع زيت الخروع النقي على البنصر وتوزيعه في في جميع أنحاء جفونك، والتأكد من تطبيقه بشكل جيد للمناطق التي تبدو ملتهبة وحمراء.

4. يعزز نمو شعر الحاجبين والرموش
يمكن وضع زيت الخروع على جميع أنحاء الرموش والحواجب لتحفيز نمو الشعر. هذا وسوف يعطيك رموش وحواجب سميكة وداكنة.

5. يمنع الهالات السوداء والتجاعيد
بالتدليك بلطف الجلد حول عينيك بانتظام مع زيت الخروع يمكن أن يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة. كما أنه يساعد في الوقاية من الهالات السوداء والتجاعيد. وتعزيز الدورة الدموية مع هذا الزيت الرائع، مما يتيح لك بشرة خالية من العيوب. يمكنك منع الخطوط المتجعدة حول العينين وغيرها من علامات الشيخوخة من الظهور حول عينيك ب مساعدة من هذا الزيت الرائع

6. يمنع التهابات العين
زيت الخروع يمكن استخدامه كمضاد للبكتيريا. فيمكنك استخدام زيت الخروع كقطرات للعين كعلاج طبيعي لالتهابات العين البكتيرية مثل التهاب الملتحمة بدلا من استخدام قطرات العين في العلاج، يجب عليك بالتأكيد استخدام هذا الزيت لأنه أكثر أمانا ويوفر فوائد أخرى لعينيك في نفس الوقت

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك