“ملخص المقال

العيون يمكنها قول ألف كلمة.. ولكن إذا كانت الهالات السوداء تحت عينيك تعطي أيضا تعطلى تأثيراً سلبى عن صحتك، روتين ونمط حياتك. وإليك قائمة ببعض العلاجات المنزلية السهلة وقابلة التنفيذ والتي سوف تساعدك على التخلص من الهالات السوداء

 

كتبت : زهرة تقى 

 

الهالات السوداء تؤثر على كل من الرجال والنساء كما أن هناك العديد من الأسباب لظهور الهالات السوداء حول عينيك مثل الإجهاد، وقلة النوم، والتغيرات الهرمونية، وأسلوب حياة غير صحية، وأسباب وراثية وغيرها الكثير.

ولكن إذا لم تعالج في الوقت المناسب ، لن تؤثر على المظهر العام فقط بل فإنه يمكنها أن تشير أيضا إلى مشاكل صحية خطيرة !

على الرغم من المنتجات الكيميائية قد تساعد في التخلص منها، ولكن هناك العديد من الذين لديهم بشرة الحساسة للغاية ولا يستطيعون الا للجوء فقط للعلاجات المنزلية النقية لمساعدتهم.

وإليك قائمة ببعض العلاجات المنزلية السهلة وقابلة التنفيذ والتي سوف تساعدك على التخلص من الهالات السوداء.

الطماطم

الطماطم (البندورة) هي حل ممتاز للتخلص من الهالات السوداء، لأنها تساعد بشكل طبيعي لتقليل الهالات السوداء وأيضا لجعل البشرة ناعمة ونضرة. كل ما عليك القيام به هو مزج مقدار ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيق المزيج تحت عينيك والسماح لها بالبقاء لمدة 10 دقائق وبعد ذلك، غسلها بالماء.

كرر هذا العلاج على الأقل مرتين في اليوم. بصفة يومية كما يمكنك أيضا شرب عصير الطماطم الممزوج ببعض عصير الليمون وأوراق النعناع وذلك للتخلص من الهالات السوداء.

البطاطس المبشورة

احضر بعض البطاطس الطازجة وقم ببشرها وعصرها للحصور على سائل النشا الخاص بها ثم إحضر  قطعة قطنية وإنقعها في عصير البطاطس. تغمض عينيك وتضع قطع القطن على عينيك. تأكد من أنها تغطي المنطقة بأكملها من الهالات السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون. اتركها لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء البارد.

أكياس الشاي الباردة

وسيلة بسيطة وفعالة للتخلص من الهالات السوداء باستخدام أكياس الشاي الباردة. عن طريق نقع كيس الشاي ويفضل أن يكون البابونج أو أكياس الشاي الأخضر في الماء. تترك لتبرد بوضعها في الثلاجة لفترة من الوقت. والآن، ضعها على عينيك. استخدام هذا العلاج بشكل منتظم لرؤية الفرق كبير.

الحليب البارد

 إن الاستخدام المنتظم للحليب البارد أيضا يقلل من الهالات السوداء وكذلك تلطيف عينيك والجلد. تأخذ قطعة من القطن وضعها في وعاء من الحليب البارد أو الماء المثلج لفترة من الوقت. الآن ضع قطعة من القطن والتأكد من أنها تغطي العين بالكامل مع المنطقة المصابة. إتركها لفترة من الوقت. ثم تغسل العينين بالماء العادي.

عصير البرتقال

 آخر العلاجات المنزلية الفعالة لإزالة الهالات السوداء هو عصير البرتقال. إمزج بعض من عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين وتطبيق هذا الخليط على الهالات السوداء. ليس فقط أنها سوف تقلل من الهالات السوداء كما ستعطي إشراقة طبيعيه لعينيك.

 

اليوغا / التأمل

 واحد من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء تحت العينين هو الإجهاد والاكتئاب والنظام الغذائى الخاطئ. ولا يمكن لأي من العلاجات المنزلية النجاح اذا كان عقلك ليس هادئ إن مارست اليوغا والتأمل بانتظام لن تقلل فقط الهالات السوداء الخاصة بك وبل سوف تعمل موازنة أيضا للجسم على مدار اليوم  وتهدئة عقلك وجسدك.

 

 

مقالات ممكن أن تعجبك