“ملخص المقال

لأن هناك بعض العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب الكيسي فلن تضطر إلى التعايش مع حب الشباب الكيسي كل حياتك، خاصة وأن حب الشباب الكيسي هو أسوأ شكل من أشكال حب الشباب، وذلك للونه الأحمر ومظهره الملتهب والتي تعتبر السمات المميزة لهذا النوع من حب الشباب.

لأن هناك بعض العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب الكيسي فلن تضطر إلى التعايش مع حب الشباب الكيسي كل حياتك، خاصة وأن حب الشباب الكيسي هو أسوأ شكل من أشكال حب الشباب، وذلك للونه الأحمر ومظهره الملتهب والتي تعتبر السمات المميزة لهذا النوع من حب الشباب.

وكذلك يترك هذا النوع من حبوب الشباب العديد من العيوب وراءه والتي تُسبب الانزعاج ويمكن أن تتطور بالانتشارعلى الوجهه، وكذلك الجسم، وتمتلئ الأكياس عادة بالقيح وتكون مؤلمة.

وإليكم 10 علاجات منزلية فعالة للتخلص من حب الشباب الكيسي

1- قناع بياض البيض
فعالية قناع البيض في علاج الشعر والجلد لا مثيل لها فبياض البيض هو أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب الكيسي، كما يحتوي على فيتامين بي والبروتينات التي هي جيدة للبشرة وتكون فعالة في الحد من حب الشباب الكيسي، ولعمل قناع بياض البيض يتم توزيعه بشكل متساوي على المنطقة المصابة لمدة حوالي 10 دقيقة، وغسله بالماء الفاتر.

2- قناع صودا الخبز
بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز لديها العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة، والت تجعل منها علاجًا فعالاً لحب الشباب الكيسي، حيث تقوم صودا الخبز بقتل البكتيريا التى تسبب حب الشباب، وتقلل من زيتية بشرتك.
لجعل صودا الخبز علاجًا منزليًّا، امزجي ملعتيق من صودا الخبز مع القليل من الماء. حتى تشكل عجينة رقيقة، قومي بتطبيق العجينة بشكل متساو على المنطقة المصابة وتترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الفاتر.

3- قناع الطمي
قناع الطمي الطبيعي هو واحد من أفضل العلاجات لعلاج حب الشباب الكيسي، كما أنه يُعتبر وسيلة فعالة لتقشير البشرة ويزيل الدهون الزائدة من الجلد، والخلايا الميتة ويجعل بشرتكِ تبدو أكثر نظافة وحيوية، ولكن يجب استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

4- قناع معجون الأسنان
معاجين الأسنان هي علاج فعال لعلاج حب الشباب الكيسي، وخاصة مع الكحول، والفلوريد والتي تقوم بالتغلغل في المسام الجافة وتقتل البكتيريا، حيث يجب أن يتم تطبيق معجون الأسنان على المنطقة المصابة ويترك لمدة حوالي 15 دقيقة، للسماح لها بدخول الجلد.

5- ساونا الوجه
تبخير الوجه بمثابة المنظف رائع، لأنه من عمقه يقوم بتنظيف الوجه ويزيل حب الشباب الكيسي، حيث تفتح هذه العملية المسام وتزيل الأوساخ التى تكمن في الجلد. يمكنكِ القيام بذلك إما بزيارة موقع ساونا أو استخدام وعاء من الماء الساخن، وقوم بلف منشفة حول رأسك لتتكئي على وعاء، وللحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بذلك أسبوعيًّا ثلاث مرات لمدة 10 دقائق في اليوم.

6- قناع زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو عامل ترطيبي فعال، وهو علاج فعال لحب الشباب الكيسي أيضا فزيت جوز الهند له خصائص مضادة للجراثيم.
قومي بأخذ ملعقة من زيت جوز الهند ودلكي المنطقة المصابة، وسوف تجدين أن حب الشباب قل احمراره عن الوقت السابق.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك