6 أطعمة تسبب تخسيس الوزن

6 أطعمة تسبب تخسيس الوزن

القسم : وصفات تخسيس الوزن مشاهدات : 35876

ملخص المقال

يسعى العديد من الأشخاص ذوي الوزن الزائد إلى أنظمة مختلفة سواء رياضية أو غذائية للبحث عن طرق تخسيس الوزن، ويبذلون أقصى ما عندهم في ذلك، إلا أن النتائج تكون غير مُجدية بالمرة..

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

حسنًا.. هذه بعض الأطعمة التي ستساعد بشكل كبير في تخسيس الوزن وبطريقة مثالية، ولكن يجب في البداية التوجيه إلى أن المياه لها عامل كبير وفعال في تخسيس الوزن :

1- البروكلي:
البروكلي نوع من أنواع الخضروات الرائعة المذاق والتي يمكن استخدامها وإضافتها في العديد من الوصفات الجميلة، لكن هل تعلم أنه يحتوي على عدة أنواع وعناصر غذائية كثيرة من أهمها الألياف التي لها عامل أساسي في تخسيس الوزن ، كذلك الكالسيوم وما له من فوائد كثيرة غنية عن التعريف.

2- الكرنب "الملفوف":
الملفوف من أشهى أنواع الخضروات وله العديد من الوصفات، ومن المهم جدًّا أن يكون أساسيًّا في الوجبات الغذائية لمن يسعون لتخسيس الوزن ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C كما أنه مقوي طبيعي للمناعة، لذلك ستكون اختيار جيد لتكون ضمن وجباتك لفقدان الوزن.

3- قنبيط "قرنبيط":
يحتوي القرنبيط على الكثير من العناصر الغذائية ذات الفوائد الرائعة، منها مواد مكافحة أمراض السرطان، ومصدر رائع لفيتامين C والبوتاسيوم وكذلك الألياف.

4- الجريب فروت:
مصدر هام وعظيم لصحة القلب، فيحتوي على فيتامين C وحمض الفوليك، البوتاسيوم، والألياف كذلك فيتامين A وبالتأكيد هي فاكهة تحتوي على كمية هائلة من السوائل.

5- الخس:
وهو مصدر مهم لفيتامين B والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وحمض الفوليك وكلها تسهم في ضبط معدل السكر في الدم، من الأفضل اختيار الخص ذو الأوراق الخضراء الداكنة أو البنفسجي اللون لأن هذه الأوراق هي الغنية بالعناصر الغذائية بشكل كبير وبالتأكيد تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل والألياف.

6- البنجر:
هذا النوع من الخضروات يحتوي على  البوتاسيوم وحمض الفوليك، فيتامين C والكالسيوم بجانب نسبة كبيرة من الألياف.

التاجات