6 أخطاء شائعة تعيد زيادة الوزن مرة أخرى

6 أخطاء شائعة تعيد زيادة الوزن مرة أخرى

القسم : مشاهدات : 2422

ملخص المقال

بعد استغراق وقت طويل في التخلص من زيادة الوزن ومعرفة وصفات للتخسيس ، وتحقيق الهدف الذي تسعى له فى تخسيس الوزن ، قد تكون صدمة كبيرة عندما تجد أنك تكتسب وزنًا مرة أخرى وضاع مجهودك في فترة قصيرة جداً، وذلك نتيجة أخطاء شائعة تساعد في ذلك تعرف عليها لتتجنبها وتجنب الوقوع فيها

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

بعد استغراق وقت طويل في التخلص من زيادة الوزن ومعرفة وصفات للتخسيس ، وتحقيق الهدف الذي تسعى له فى تخسيس الوزن ، قد تكون صدمة كبيرة عندما تجد أنك تكتسب وزنًا مرة أخرى وضاع مجهودك في فترة قصيرة جداً، وذلك نتيجة أخطاء شائعة تساعد في ذلك تعرف عليها لتتجنبها وتجنب الوقوع فيها:

1- راقب ما تأكل:
أنت ما تأكل، طريقة تناولك للطعام وأنواعه لها، لذا تجنب نهائيًّا الكربوهيدرات الزائدة، والوجبات السريعة، والأطعمة المقلية، فكلها أسباب في زيادة الوزن، وحافظ على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، وحاول الحفاظ على وجبات صحية لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة بل على عناصر غذائية وصحية مفيدة تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة.

2- تناول الشاي الأخضر والسوائل:
من المهم جدًا ترطيب الجسم جيدًا عن طيق تناول السوائل والعصائر والمياه والشاي الأخضر، لكن ليس بمبالغة في عدد المشروبات يوميًّا لأن بهذا الشكل ستصاب بالانتفاخ والامتلاء.

3- الوجبات الخفيفة:
ليس فقط المهم تناول الأطعمة والوجبات الصحيحة، بل أيضًا اختيار الأطعمة المناسبة بين الوجبات عند الشعور بالجوع واستبدالها بالأطعمة الصحية المقيدة بدلاً من الأطعمة غير الصحية الدسمة التي ستكون سبب حتمي في زيادة الوزن.

4- ممارسة التمارين الرياضية:
عليك تجديد الاشتراك في الجيم أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر وذلك للحفاظ على شكل الجسم والتخلص من الدهون الزائدة بشكل مستمر ومنظم، حتى بعد الوصول للوزن المثالي.

5- تمارين البطن:
من أكثر المناطق تجميعًا للدهون منطقة البطن لذا يجب عدم التخلي نهائيًا عن تمارين شد البطن للتخلص من الدهون الزائدة وحرقها، كذلك الاستعانة بالأطعمة والمشروبات التي تساعد في حرق الدهون.

6- تناول أطعمة أمام التلفاز:
المكسرات والسناكس بين الوجبات ممنوعة تمامًا أمام التلفاز أومشاهدة شيء ما، وذلك لأنه من الطبيعي أثناء مشاهدة التلفاز والاندماج لا ندري بالكم الذي نتناوله، وغالبًا يكون "الفيشار - المكسرات - سكريات" وكلها أشياء مع كثرتها تساعد على زيادة الوزن، وذلك أيضاً مع تناول المشروبات الغازية والتي لها عامل كبير جدًّا في زيادة الدهون بالجسم.

هذه عدة أخطاء شائعة تساعد في استعادة الوزن الزائد مرة أخرى لذلك فقط عليك الانتباه لها لتتمتع بصحة جيدة وقوام مثالي.