“ملخص المقال

5 وصفات لعلاج حصوات الكلى بالمنزل

كتبت : زهرة تقى
 

حصوات الكلى من المشاكل الصحية المؤلمة إذ يُصاب بها حوالي شخص واحد من كلّ 20 شخصٍ في مرحلة ما من حياتهم وغالبا ما يمكن علاجها منزليا دون التدخل الجراحى عن طريق تسهيل نزولها فى البول دون الحاجة إلى أيّ إجراء طِبيّ.

وتنشأ حصى الكِلى من تجمُّع بلّورات عناصر عدّة في الكلى أو المسالك البوليّة، كحمض اليوريك، والكالسيوم، والفسفور، وحمض الأوكزلايت.

وتتكوّن إمّا عند انخفاض مُعدّل إدرار البول، أو عند زيادة كميّات تلك العناصر فيه، ولذلك تكون الإصابة بحالة الجفاف النّاتجة عن نقص مُستوى السّوائل في الجسم من أبرز العوامل المُؤدِّية إلى زيادة فُرصة الإصابة بحصى الكِلى.

وتزداد هذه الفرصة عند الأشخاص المُصابين بحالات مرضيّة مُعيّنة؛ كالنُّقرص مثلاً، أو عند أولئك الذين يتناولون أنواعاً مُعيّنةً من الأدوية، وتلعب كذلك الحِمية الغذائيّة والعوامل الوراثيّة دوراً في الإصابة بحصى الكلى.

وهناك أيضاً وسائل منزلية كالأعشاب تُستخدم لتفتيت الحصى، أو تسهيل خروجها، أو تخفيف الألم المُصاحِب لها.

وهي كالآتي:

يغلى البقدونس في المياه ويتم شرب هذا المغلى يومياً للقضاء على حصوات الكلى ، وهذه طريقة مجربة وفعالة ، قام بها العديد من الأفراد ،وساعدت في التخلص من الحصاوي بشكل نهائي ، بدون عودتها مرة أخرى

تناول خلّ التّفاح :ويتمّ الاستفادة في هذه الحالة من التّأثير الكيميائيّ لخلّ التّفاح في جعل البول والدّم أكثر قاعديّة، ويعمل بذلك على تفتيت حصى الكِلى. ويُستخدَم بإضافة مِلعقة منه وملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدّافِئ، وشُرب الخليط عدّة مرّات في اليوم.

زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، واشربي المزيج فوراً ثم تناولي كوبين من المياه المعدنية. اشربي هذا الخليط يومياً طوال أسبوع للتخلّص من حصى الكلى الصغيرة.

عصير الليمون مع القمح وعصير الريحان : تأخذ كوب ماء وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعصير الريحان ,ويخلط المزيج جيدا ثم يشرب فعال لعلاج حصى الكلى ,استهلك هذا المزيج بشكل منتظم لمدة 2 الي 3 مرات في اليوم تقديم الفائدة لعلاج حصى الكلى.

عصائر الخضروات : عصائر الخضار الطازجة تقدم حل جيد لحصوات الكلي . عصير الفجل جيد جدا لتبدا.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تتناول عصير الطماطم مع الملح والفلفل في صباح كل يوم للمساعدة في حصوات الكلي.

مقالات ممكن أن تعجبك