5 عادات خاطئة تتسبب في زيادة الوزن

5 عادات خاطئة تتسبب في زيادة الوزن

القسم : مشاهدات : 37496

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

زيادة الوزن مشكلة شائعة لدى العديد من الناس، لكن هناك العديد من الأسباب غير المتوقعة والعادات الخاطئة التي نقوم بها بشكل تلقائي أحيانًا فتكون عاملاً أساسيًّا لزيادة الوزن، ومعًاً سنتعرف في هذه المقالة على مثل هذه العادات لمحاولة تجنبها والتخلص منها مع الوقت لتجنب زيادة غير متوقعة في الوزن :

1- تناول المقبلات والسناكس أثناء مشاهدة التلفاز:

عند مشاهدة التلفاز يقوم العديد من الناس بتحضير المأكولات للحصول على مشاهدة ممتعة كالفيشار والبطاطس المقلية الجاهزة (الشيبسي) وغيرها من الأطعمة، والاندماج مع التلفاز، وكثيرا ما يحدث أن يفاجأ الناس مرارًا بانتهاء كل ما تم تحضيره، لذا فتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز عادة خاطئة كبيرة وذلك لعدم انتباهنا للكميات التي نتناولها مما يؤدى الى زيادة الوزن بطريقة كبيرة .

2- الذهاب للتسوق وأنت جائع:

نعم من أكبر الأخطاء التسوق وأنت جائع لدرجة كبيرة لأنك بهذه الطريقة ستضطر لإحضار أسرع ما يمكن تحضيره أو شراء الأطعمة السريعة وهي غير صحية ومن أكثر ما يتسبب في زيادة الوزن.

3- تناول أية أطعمة لمجرد الجوع:

في حالة السفر أو الجلوس في أي مكان انتظار ما بدلاً من اللجوء لأطعمة غير صحية ومن الخارج يمكن تحضير سندوتش من المنزل أو شرائح من الفاكهة أو الخضروات الطازجة.

4- تناول المشروبات الغازية دون تفكير:

المشروبات الغازية تعتبر كارثة كبيرة لكل الأفراد، خاصة من يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، فعلى الرغم من أنها لها العديد من الأضرار إلا أن أكبر أضرارها أنها سبب أساسي في زيادة الوزن والدهون بطريقة كبيرة، نظراً لما تحتويه على كميات من السعرات الحرارية.

5- التخلي عن وجبة الإفطار:

يعتقد الكثيرين أن التخلي عن وجبة الإفطار من الطرق السليمة والسريعة لتخسيس الوزن، لكن في الحقيقة فهذه المعلومة غير صحيحة بالمرة، وبالعكس فالتخلص من وجبة الإفطار تُفقد الفرد قيمة غذائية كبرى لبداية يوم جديد، لذلك يُنصح دائمًا بتناول وجبة الإفطار على أن تحتوي على عناصر ومكونات مهمة تمد الفرد بالطاقة مثل البيض - اللبن – التمر.

التاجات