5 طرق لراحة الاطفال فى فصل الصيف

5 طرق لراحة الاطفال فى فصل الصيف

القسم : تربية الأطفال مشاهدات : 21329

ملخص المقال

لا يستطيع الطفل الصغير أن يعبر عن ما يريده، خاصة مع الجو الحار والساخن في فصل الصيف، لذا يجب أن تكون لديكِ كأم خطط وحلول لتستعيني بها لمساعدة طفلك لمعالجة مشاكله في حر الصيف، ومن هذه الحلول ما ستتعرفين عليه في السطور القليلة القادمة:

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

لا يستطيع الاطفال الصغار أن يعبر عن ما يريده، خاصة مع الجو الحار والساخن في فصل الصيف، لذا يجب أن تكون لديكِ كأم خطط وحلول لتستعيني بها لمساعدة طفلك لمعالجة مشاكله في حر الصيف، ومن هذه الحلول ما ستتعرفين عليه في السطور القليلة القادمة:

1 - حوض الاستحمام:
جهزي طفلكِ للحصول على حمام من المياه الفاترة، وشامبو الاطفال الممتع المناسب لطبيعة جسمه، وساعديه في الاستمتاع بهذا الوقت الرائع وبالتأكيد المحبب له.

2- الملابس القطنية الخفيفة:
اعلمي جيدًا أن الاطفال مثلكِ تمامًا متى تشعرين بالحرارة والسخونة هوأيضًا سيشعر بها، فلا تجعلي ملابسه ثقيلة أو من أقمشة تبث له الحرارة، واستعيني بالملابس القطنية الخفيفة الناعمة وذات الألوان الفاتحة.

3- تهيئة الجو العام:
حاولي تهيئة جو الغرفة العام لتقليل حرارة الغرفة، عن طريق جعل الأضواء خافتة، وغلق النوافذ لمنع الحرارة الخارجية، باستخدام الستائر العازلة، وأيضًا حافظي عى التهوئة الجيدة للمكان، ويفضل استخدام المكيفات بدلاً من المراوح، مع الحفاظ على بقاء درجة حرارته معتدلة وليست منخفضة حتى لا يصاب الطفل بنزلة برد.

4- المشروبات:
إذا كان طفلكِ قد بدأ في تناول الأطعمة والعصائر فيمكنكِ صنع عصائر طبيعية له بنفسكِ لمنحه وجسمه الترطيب المناسب، فيمكنكِ عمل عصير البرتقال الطازج، والتفاح وغيرها من الأنواع المناسبة للطفل ولا تكون مثيرة لحساسية الجلد.

5- حماية الاطفال من الالتهابات والتسلخات:
مع استخدام الحفاضات وفصل الصيف، عليكِ التأكد أولاً بأول من عدم ترك الطفل وحفاضه مبللاً لفترة طويلة حتى لا يتسبب في التهابات الجلد نظرًا لشدة حساسية بشرته، وأيضًا تأكدي من استخدام النوع المناسب لبشرته والاهتمام بترطيب الجسم مكان الحفاضة ببودرة التلك أو الزيت المناسب لبشرة الطفل، والحفا على بقائه جاف وحصوله على التهوئة جيدًا.

6- ثنايا الجلد والترطيب:
حافظي على ترطيب بشرة طفلكِ بشكل جيد خاصة في المناطق الضيقة مثل: تحت الذراعين - بين الثنايا – الرقبة، فكلها مناطق تكون البشرة فيها أكثر حساسية لذلك عليكِ العناية بها دائمًا حتى لا تلتهب خاصة مع حرارة فصل الصيف.

هذه عدة نصائح تجعل الاطفال سعداء ومرتاحين في فصل الصيف، جربيها وستجدين طفلك أكثر استمتاعا بالصيف.

التاجات