“ملخص المقال

نقدم لكى اليوم خلطات طبيعية وآمنة يمكنك تحضيرها بالمنزل لتبييض البشرة ونقائها .

تبحث المرأة دائما عن تعزيز جمالها وخاصة منتجات تفتيج البشرة وتلجأ فى ذلك إلى شراء أغلى المستحضرات حرصا منها على الحصول على نتائج فعالة من أول إستخدام .ولكن بعض هذة المستحضرات الكيمياوية تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على البشرة بالضرر ولذلك نقدم لكى اليوم خلطات طبيعية وآمنة يمكنك تحضيرها بالمنزل لتبييض البشرة ونقائها .

الخلطة رقم 1

الكركم من أشهر التوابل التي تساعد في تبيض البشرة وإستخدم منذ العصور القديمة لأنه يحتوي علي الكركمين أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل إنتاج الجسم للميلانين في الجلد وإزلة تصبغ الجلد .

إحضرى ملعقة كبيرة من ماء الورد و الحليب  و لزيادة قوة تأثير الخليط يمكنك إضافة  مسحوق قشر البرتقال .

تطبيق هذا الخليط لمدة 20 دقيقة و بمجرد أن يجف قم بإزالته بلطبف بالقليل من الماء. يمكنك إستخدامه كل يوم للحصول علي أفضل النتائج .

الخلطة رقم 2

خلطة عصير الليمون وعصير الخيار: لكي تحصلي على تبييض الجسم الذي تريدينه، إمزجي نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من عصير الخيار.
ثم استخدمي قطعة قطن صغيرة لكي تطبّقي بها الخلطة على جسمك لمدة 20 دقيقة حتى تجفّ بالكامل.
بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.يمكنك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الخلطة رقم 3

خلطة الحليب والعسل: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، ادهني المزيج على المناطق التي ترغبين تفتيحها في جسمك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة على مدة يومين للحصول على نتائج سريعة.

الخلطة رقم 4

يتميز الفازلين بخصائصه الفعالة في التخلص من البقع الداكنة، و يمكن تحضير خليط فعال بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع أخرى من الجلسرين، وملعقة كبيرة من زيت اللوز.
يتم دهن الجسم بالخلطة بعد الاستحمام مباشرة.

الخلطة رقم 5

اسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من السكر الأبيض الخشن، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية واسكبي فوقه نصف كوب من عصير الليمون الطازج.

امزجي هذه المكونات جميعاً وأضيفي تدريجياً مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط متجانساً تماماً، بعدها بللي جسمك كاملاً بالماء وقومي بتدليكه بالخليط الذي صنعته وركزي على المناطق الداكنة، اتركيه على جسمك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع وستبهرك النتائج بالفعل.

كتبت : زهرة تقى

مقالات ممكن أن تعجبك