“ملخص المقال

يمكنك إعداد وصفات لفرد الشعر وتنعيمه بنفسك فى المنزل بمواد طبيعية غير مضرة للشعر بل تمده إيضا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لظهورة بمظهر لائق وصحى .

من الإشياء المضرة جدا للشعركثرة إستخدام أجهزة فرد الشعر الحرارية وكذلك اللجوء لإستخدام مواد فرد الشعر الكيماوية والتي بمرور الوقت قد تتسبب في تلف الشعر، وضرر دائم ببصيلات الشعر.
وبديلا لذلك يمكنك إعداد وصفات لفرد الشعر وتنعيمه بنفسك فى المنزل بمواد طبيعية غير مضرة للشعر بل تمده إيضا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لظهورة بمظهر لائق وصحى .

1- إحضرى قشر الموز وقومى بتجفيفة جيدا تحت أشعة الشمس ثم طحنة ناعما ، ثم قومي بتقشير ثمرة التفاح وسلقها جيدا وبعد ذلك هرسها وإضافة ملعقة من بودرة الموز إليها وبعد ذلك تقومين بتقسيم شعرك وتوزيع هذا الخليط عليه جيدا وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر ، وسوف تلاحظين من أول مرة مدى نعومة شعرك وجماله وتسخدم الخلطه مره كل اسبوع ستصلين إلى نتائج مذهلة لجمال شعرك ونعومته.

 2- قومى بتدفئة كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد فهو من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور.

3- ضعى 3 ملاعق من الزبادي مع بیضة كاملة، وضعي الخلیط على جذور شعرك وحتى الأطراف، واتركیه ساعة ثم اغسلیه بماء فاتر.

4- استخدمي حلیب جوز الھند مع عصیر اللیمون واتركیھم حتى یظھر طبقة كثیفة على سطح الخلیط، ضعیھا على شعرك مع منشفة ساخنة، واغسلیه بعد ساعة.

كتبت : زهرة تقى 

مقالات ممكن أن تعجبك