“ملخص المقال

صحة المرأة تحتاج إلى اهتمام خاص ورعاية مستمرة، وبالتأكيد ذلك سيتحقق بتناول أطعمة وفيتامينات معينة وأطعمة أخرى للحصول على هذه العناصر الغذائية والصحية اللازمة للحصول على صحة عامة جيدة.

فبالنسبة لصحة المرأة هناك أنواع معينة من الفيتامينات مهمة جدًّا لصحتها، تعرفي عليها:

1- فيتامين A:
يحتوي فيتامين A على مضادات الأكسدة، في مختلف الأعمار ومع تقدم العمر تحتاج السيدات لكميات من هذا الفيتامين خاصة وذلك لما يقدمه لها من فوائد مثل: تقوية العظام والأسنان، ومقاومة التجاعيد وعلامات تقدم العمر التي تظهر على المرأة وكذلك تقوية الجهاز المناعي للجسم.
* من أهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A: الجزر - الكنتالوب - قرع العسل - المشمش - البروكلي -السبانخ - الفلفل الأحمر - البيض - الكبد – الحليب.

2- فيتامين B2:
فيتامين B2 مهم جدًّا للصحة الجيدة والنمو الجيد، وكذلك عملية الهضم، ويمد الجسم بالطاقة مع دعم وتقوية الجهاز المناعي، ويقلل من عسر الهضم والشعور  بالقلق والضغط النفسي، كذلك يساعد في التخلص من البشرة الباهتة، والتجاعيد وتشققات الجلد والشفاه.
* من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين: اللحوم - الجبن - الحليب - الزبادي - البيض - الخضروات الورقية – المشروم.

3- فيتامين B6:
من أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعد أيضًا في ضبط معدلات السكر في الدم، والسيدات الحوامل يمكنهم تناول هذا النوع من الفيتامينات، للتخلص من غثيان الصباح وهو من أشهر علامات الحمل.
* الأطعمة الغنية بفيتامين B6:
الأفوكادو- الموز - اللحوم - الحبوب - الأسماك - الشوفان - المكسرات - الفواكه المجففة.

4- فيتامين B7:
هذا الفيتامين مهم جدًّا لصحة الجلد والشعر، لأنه يساعد في نمو وتطويل الشعر والأظافر، وأيضًا نمو العظام وضبط معدلات الكوليسترول.
*الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B7/ البطاطا -  السمك - الجزر - اللوز - الموز - الكنتالوب - الخضروات الورقية الخضراء - العدس - الفلفل - صفار البيض - الشوفان - الحليب - الجبن - الزبادي - المكسرات.

هذه مجموعة من بعض الفيتامينات التي تتعتبر مهمة بالفعل لدعم الصحة العامة وصحة المرأة وجمالها خاصة، جربيها واكتشفي النتيجة التي ستحصلين عليها.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك