“ملخص المقال

4 خطوات للقضاء نهائيا على دهون البطن

كتبت : زهرة تقى 
 

ترتبط الدهون في البطن غالبا بالحالات الطبية الخطيرة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، والحد من ذلك يمكن أن يحسن صحتك، طالما كنت تفعل ذلك بطريقة آمنة وتدريجية.

فقدان الوزن بسرعة غالبا ما يتطلب تدابير جذرية وغير قصيرة الأجل لانقاص الوزن بأمان، ولا تحاول أن تفقد أكثر من 2 كيلو جرام في الأسبوع.

و خياراتك الغذاء الصحي والروتين ممارسة الرياضة يمكن أن تساعدك على تحقيق ذلك.

الخطوة 1

 محاولة فقد 1000 سعرة حرارية كل يوم من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. ف كل كيلو جرام من الدهون يساوي 3500 سعرة حرارية،

إذا اتبعت ذلك فسوف تفقد 2 كيلو في الأسبوع.

و هذه الدهون سوف تقل من الجسم كله، لأن محاولة انقاص الوزن من منطقة واحدة فقط غير صحيح؛ فيجب تقليل الدهون في الجسم اكله، وكما يحدث هذا، الدهون الزائدة حول بطنك سوف تقل أيضا.

الخطوة 2

أداء 150 إلى 300 دقيقة من الرياضة المعتدلة في الأسبوع، مثل المشي بسرعة والركض إلى ركوب الدراجات والسباحة.

الخطوة 3

الحصول على قسط كاف من النوم كل ليلة للسيطرة على الجوع وهرمونات تنظيم الإجهاد التي يمكنها تخريب فقدان الوزن الخاص بك وتجعلك تكسب الدهون فى منطقة البطن.

 ويوصي موقع الدكتور أوز شو بالنوم لمدة سبع ونصف إلى تسع ساعات كل ليلة للحد من إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول، الذي يؤدي إلى الرغبة الشديدة التي لا يمكن السيطرة عليها، ولتحفيز إنتاج اللبتين، وهو هرمون يجعلك تشعر بالشبع.

الخطوة 4

تغيير النظام الغذائي الخاص بك حتى تتمكن من تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

و مبادلة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية للأطعمة المغذية، منخفضة السعرات الحرارية، والحد من الأطعمة المحملة بالسكر، مثل الكعك والصودا، لأن هذه من المرجح أن تجعلك تكسب الدهون في البطن.

و الحصول على المواد الغذائية الخاصة بك أساسا من الفواكه والخضار والبروتين الخالية من الدهون، أو الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة.

مقالات ممكن أن تعجبك