“ملخص المقال

12 نصيحة هامة لزيادة فرص حدوث الحمل

كتبت : زهرة تقى

قد يكون وقت أنتظار حدوث الحمل من أصعب الضغوط التى تمر بها المرأة لتحقيق حلمها بالأمومة ، ليكِ بعض النصائح التي بالحرص على إتباعها تزيد من فرص حملك وتساعدك على ان تكوني جاهزة لاستقبال حمل بدون تعقيدات مستقبلية:

1- تحرّي يوم إنتاج البويضة عبر عدة وسائل علمية يساعدك على تحديد الفترة المثالية للحمل 
2- الجماع كل 3 أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية وذلك لأن عدد الحيوانات المنوية مهم لتسريع الحمل، وتؤثر عليه عوامل متعددة مثل الوزن واستهلاك النيكوتين والكافيين.
3-تؤثر السمنة والنحافة المفرطة أيضاً على معدل الخصوبة والتوازن الهرموني، وبالتالي فهي تعمل على تقليل فرص الحمل، لذلك حافظي على وزن معتدل
4-ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل .
5- التوتر في مكان العمل أو في المنزل يؤثر سلبا على الجسم وعلى التوازن الهرموني الضروري لتحسين فرص الحمل، لذلك حاولي الاسترخاء بكل الطرق الممكنة و لابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية .
6-إعطاء فرصة للحيوانات المنوية بالسباحة ضد التيار، يفضل البقاء في السرير بعد الجماع لبضعة دقائق، كذلك وضع وسادة تحت الحوض قد يساعد فبعض النساء لديهن رحم مائل. 
–7 حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة والغازات النفاثة وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والمحاليل العضوية المختلفة والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية .
8 -التوازن الهرموني من أهم شروط الحمل لدى المرأة، والتغذية بشكل صحي تضمن هذا التوازن وتوفر المواد اللازمة لنمو الجنين.

9-الإسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار في اليوم .
10- نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا.
11-بالنسبه للرجل يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي يرتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
12-الحرص على زيارة عيادة الطبيب قد تشكل فارقا بالنسبة لفرص الحمل، إذ قد يكتشف الطبيب عائقاً يجب التغلب عليه أولاً قبل الحمل.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك