10 نصائح للاهتمام بالشعر المجعد "كيرلي"

10 نصائح للاهتمام بالشعر المجعد "كيرلي"

القسم : العناية بالشعر مشاهدات : 22125

ملخص المقال

نقدم لكى بعض النصائح للاهتمام بالشعر المجعد كيرلى لتحصلى على نتائج رائعة وشعر لامع وجميل بعد الاعتناء به بطريقة خاصة وبعناية فائقة مع مجلة آدم وحواء

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

إذا كان شعركِ من النوع المجعد أو الكيرلي، فعليكِ الاعتناء به بطريقة خاصة وبعناية فائقة، وهذا ليس بالأمر الصعب نهائيًّا، فقط اتبعي بعض النصائح البسيطة لتحصلي على نتائج رائعة وشعرٍ لامعٍ وجميل.

1- الفرشاة:
استخدمي دائمًا أصابعكِ في تمشيط الشعر بدلاً من استخدام الفرشاة وإجهاد الشعر وتمزيقه بغير قصد.

2- منتجات الشعر:
امنحي شعركِ قسطًا من الراحة وقللي استخدام منتجات تثبيت الشعر وغيرها لأنها تحتوي جميعًا على مكونات غير طبيعية، ومع التعرض للعوامل المحيطة كالهواء والأتربة وأشعة الشمس ستسبب ضررًا لا مفر منه، لذلك اتركي شعركِ على طبيعته من فترة لأخرى لتحميه من التلف مجلة آدم وحواء.

3- عند استخدام مجفف الشعر لا تقومي باستخدام أصابعك بين خصلاته حتى لا تتسببي في إفساد مظهره.

4- يمكنك ترطيب شعركِ جيدًا بعد الاستحمام لتستطيعي تمشيطه بسهولة.

5- استخدمي مرطبات وحمامات كريم مناسبة لنوع شعركِ، وفي الجذور خاصة استخدمي الكريمات التي تحتوي على مكونات وعناصر طبيعية فقط.

6- التغذية السليمة:
النظام الغذائي من أهم الطرق وأسرعها للحصول على شعر جميل وقوي، لذا يجب أن تتناولي الفواكه والخضروات الطازجة، وأيضًا استعيني بالطبيب المختص لينصحكِ بأدوية مغذية لشعركِ.

7- استخدام الشامبو:
من أكثر الأخطاء شيوعًا عند العناية بالشعر الكيرلي هي استخدام الشامبو يوميًّا، حيثه إنه يجب عليكِ عدم غسله بالشامبو أكثر من مرتين بالأسبوع، وذلك حتى لا يصبح أكثر جفافًا فيكون سببًت في مظهر غير لطيف.

8- استخدام البلسم أو مرطب الشعر أثناء الاستحمام بدلاً من استخدام الشامبو لمنحه العناية والاهتمام بشكل جيد؛ فقط استعيني بمرطبات تحتوي على السليكون لكن بعد استشارة الطبيب المختص.

9- قبل استخدام مجفف الشعر عليكِ الاستعانة بحامي ضد الحرارة، واكتفي باستخدام مجفف الشعر مرتين في الأسبوع وليس أكثر لضمان جفاف الشعر وعدم تدمير جذوره.

10- عند قص الشعر اطلبي من المصفف المختص أن يقوم باستخدام القص الجاف بدلاً من من غسيل الشعر بالماء حتى لا تتفاجأي بمظهره لأن شكل الشعر سيكون مختلفًا تمامًا في الحالتين.

هذه 10 نصائح لشعر كيرلي "مجعد" قوي وصحي ويساعد في الحفاظ على مظهر جميل.