“ملخص المقال

من الجميل بقاء ملابسك بالدولاب برائحة عطرة دائما لان الدولاب أكثر مكان بالمنزل به كمية من الرطوبة تجعل رائحة الملابس عند بقائها فترات طويلة غير مستحبه .واليوم سوف نقدم لكِ طرق رائعة لتعطير الدولاب ببساطة:

كتبت : زهرة تقى

من الجميل بقاء ملابسك بالدولاب برائحة عطرة دائما لان الدولاب أكثر مكان بالمنزل به كمية من الرطوبة تجعل رائحة الملابس عند بقائها فترات طويلة غير مستحبه .

واليوم سوف نقدم لكِ طرق رائعة لتعطير الدولاب ببساطة:

1- يمكنك شراء قوالب شمع عطريّة لوضعها في كيس من القماش، ثمّ علقيها بإحدى علاّقات الملابس، في داخل الخزانة.

2- كذلك يوجد معطر خاص يوضع بين الملابس في الدولاب هذا أنصحك به بشدة فهو يجعل رائحة الملابس رائعة.

3- ضعي ورد مجفف بعد تعطيره بعطره الخاص المركز  في أكياس من القماش الشفاف الصغير ووزيعها بين الملابس في الدولاب.

4- قومى ببشر حجر مسك ووضعة فى كيس من التل وربطة ووضعة بين الملابس لتنتشر رائحتة العطرة فى الدولاب .

5- قومى بإحضار صابون برائحتك المفضلة وبشره إالى قطع صغيرة ووضعة بكيس من التل او ربطة فى منديل من الشاش ووضعة داخل الدولاب .

6- اغلي القليل من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد وسرعان ما ستجدين أن الرائحة الكريهة قد اختفت من الدولاب.

7- رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم لفترات طويلة على المناديل الورقية وضعيها ما بين طيات الملابس. كما يمكنك شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تماماً، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لك وضعيها بين الملابس، وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل؛ لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا.

8- إذا كنت من هواة رائحة البخور ودُهن العود، قومي بمسح دواخل الدولاب بقطعة قماش مبلّلة بالماء، ثم أحضري مستكة وبخّري الدولاب بواسطتها، إذ تعدّ المستكة عاملاً مساعداً وهاماً جداً في حفظ رائحة البخور لفترة طويلة نسبياً، كما تساعد في شفط الروائح غير المرغوب فيها، بعد ذلك، أحضري خشب البخور وبخّري الدولاب.

حاولي تكرار هذه العملية مرّة، كلّ أسبوعين.

9- قومي بطحن عيدان  القرفة لقطع صغيرة وضعيها في أكياس قماش وضعيها بين ثنايا الملابس وبين الأحذية للمحافظة على رائحة الخزانة.

10- قومي بإحضار حبوب الأرز من ثم قومي برش البرفان أو الزيت العطري أو دهن العطر المفضل لك على حبوب الأرز ثم قومي بوضع الحبوب داخل أكياس قماش أو أكياس الدانتيل سوف يعطي رائحة لخزانة لفترة طويلة تدوم لشهر.

مقالات ممكن أن تعجبك