10 استخدامات مذهلة لمعجون الاسنان

10 استخدامات مذهلة لمعجون الاسنان

القسم : بيت حواء مشاهدات : 27595

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

يمكن استخدام معجون الاسنان عدة استخدامات مذهلة غير تنظيف الأسنان، وقد لا تكون هذه الاستخدامات جاءت إلى مسامعك من قبل، لذا إليك هذه الاستخدامات المذهلة والرائعة:

1-  تنظيف الزجاجات البلاستيكية:

دائمًا يصعب تنظيف البقع وآثار المشروبات في الزجاجات البلاستيكية لذا استخدام معجون الاسنان هو الحل المناسب، لذلك يمكنك إضافة القليل من المعجون على فرشاة التنظيف وفرك الزجاجة من الداخل بها ثم غسلها جيدًا بالمياه.

2- تنظيف وتلميع الإكسسورات:

القليل من المعجون على فرشاة أسنان صغيرة وقومي بفرك إكسسوراتك جيدًا ثم غسلها بالمياه لإزالة آثار المعجون والتلميع بقطعة من القماش واحصلي على لمعان وبريق رائع.

3- إزالة البقع الصعبة من الملابس:

استخدمي معجون الاسنان على البقع الموجودة على الملابس كالمانيكير، الصلصة فقط افركي البقعة ثم اغسليها ولكن احذري من استخدامه على الملابس الملونة.

4- تنظيف زجاج كشافات السيارات:

يُلاحظ بعد فترة من الزمن أن كشافات السيارات تحجب الضوء قليلاً وتحتاج لتنظيف، ولكن باستخدام القليل من معجون الأسنان يمكن غسل أغطية الكشافات وجعلها نظيفة تمامًا واسترجاع ضوء الكشافات الساطع مرة أخرى.

5- الأحذية الرياضية:

قد تلاحظين بعد فترة من الاستخدام ظهور بقع واختفاء ألوان الحذاء الأصلي لذلك فقط تخلصي من هذه البقع وآثار الاستخدام باستخدام معجون الأسنان وتنظيفها جيدًا عندها ستلاحظي عودة حذائك كما كان.

6- ثقوب المسامير:

نعم يمكنكِ إخفاء آثار ثقوب المسامير في الحائط والتي لا تريديها بعد الآن بملئها بمعجون الأسنان والتخلص منها بشكل طبيعي لا يظهر.

7- تنظيف أبواب حوض الاستحمام:

دائمًا تصبح أبواب حوض الاستحمام غير نظيفة كما كانت سابقًا نظرًا لما يتراكم عليها من بخار وسوائل وغيرها، لذلك يمكن تلميع هذه الأبواب الزجاجية وجعلها أكثر لمعانًا بغسلها بمعجون أسنان على قطعة من القماش أوأسفنجة وفركها جيدًا ثم غسلها بالمياه وأخبرينا بالنتائج.

8- تنظيف الأيد من رائحة الأطعمة:

قد لا تحصلين على نتائج جيدة من استخدام الصابون لإزالة آثار وروائح بعض الأطعمة كالسمك، البصل، الثوم وغيرها من المأكولات ذات الرائحة النفاذة لذا سيكون المعجون هوالحل المناسب لتطهير يديك.

9- المكواة:

دائمًا توجد علامات على المكواة والتي قد تسبب العديد من المشاكل وترك آثار على الملابس بعد كيها، استخدمي المعجون لتنظيفها وجعلها لامعة.

10- تنظيف الفضيات:

هل لديكِ فازة أو بعض الأنتيكات الفضية وغيرها من الأكسسورات ولكنها لم تعد لامعة كما كانت، إذاً الحل هو استخدام معجون الأسنان وفركها جيداً لتصبح جديدة ولامعة.

المصدر : من هنا