وصفات للتخسيس عن طريق العنب

وصفات للتخسيس عن طريق العنب

القسم : مشاهدات : 2459

ملخص المقال

فى هذه المقالة نستعرض بعض وصفات للتخسيس ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة عن طريق العنب ، فالعنب من الفاكهة الصيفية رائعة المذاق بكل أنواعه المختلفة، كذلك للعنب العديد من الفوائد الغذائية والصحية، لكن هناك فائدة رائعة خاصة بمن تهتم بوصفات للتخسيس بالطرق الطبيعية، نوضحها فيما يلي:

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

فى هذه المقالة نستعرض بعض وصفات للتخسيس ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة عن طريق العنب ، فالعنب من الفاكهة الصيفية رائعة المذاق بكل أنواعه المختلفة، محببة لدى الكبار والصغار، ويساعد بشكل كبير في تخطي الجو الحار في فصل الصيف نظرًا لكون أكثر ما يحتويه هو السوائل، كذلك للعنب العديد من الفوائد الغذائية والصحية، لكن هناك فائدة رائعة خاصة بمن تهتم بوصفات للتخسيس بالطرق الطبيعية، نوضحها فيما يلي:

* العنب من السناكس التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية:
العنب من أنسب أنواع الفاكهة والمأكولات بشكل عام التي يمكن تناولها بين الوجبات دون الزيادة في الوزن، ومناسب جدًا في نظام غذائي لإنقاص الوزن، ذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة جدًّا من السعرات الحرارية.

* يحتوي العنب على نسبة عالية من الألياف والتي تكون مفيدة جدًّا للجسم وفي الوقت نفسه تساعد في الحفاظ على الوزن.

* هناك العديد من المواد الغذائية والصحية المفيدة للجسم في العنب مثل:

1- يحد من الإصابة بأمراض القلب:
يحتوي العنب على polyphenols and flavonoids وهما من أهم العناصر التي تقي من أمراض القلب والشرايين فتقوم بتحسين نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتقليل الالتهاب الذي قد يتسبب في الأزمات القلبية وتعديل وضبط معدل ضغط الدم.

2- يساعد في التغلب على أمراض السرطان:
يحتوي العنب على الكثير من مضادات الأكسدة التى تعمل من الأساس على مكافحة الأمراض السرطانية.

3- مفيد لصحة العيون:
مضادات الأكسدة في العنب يوجد منها أنواع تساعد وتعمل على تحسين صحة العين ووظائفها وتحسين النظر.

4- يعالج الإمساك:
العنب علاج هائل ومناسب لمن يعانون من الإمساك، وذلك لإحتوائه على كمية هائلة من الألياف بالإضافة الى أنه يحسن عملية الهضم ويعالج عسر الهضم بشكل ممتاز وكلها عوامل تساعد في علاج الإمساك.

5- لمرضى السكري:
العنب له مذاق رائع حلو، إلا أنه مفيد جدًّا لمرضى السكري لأنه يحافظ على نسبة الأنسولين الطبيعية بالدم ولا يؤثر نهائياً على مرضى السكري.

6-  تحسين الذاكرة:
يحتوي العنب على بعض المكونات الكيميائية التي تساعد في تحسين وتنشيط الذاكرة والتغلب على أمراض فقدان الذكرة، وكذلك أمراض الذاكرة المتعلقة بالتقدم في العمر.

7- تقوية المناعة:
مضادات الأكسدة الموجودة بالعنب تساعد بشكل كبير في تحسين وتقوية المناعة العامة للجسم.

وبحسب الدراسات والأبحاث الطبية فقد ثبت بالفعل أن العنب ممتاز جدًّا كوصفة من وصفات للتخسيس في الأنظمة الغذائية المتعلقة بفقدان و تخسيس الوزن لذا يجب الحفاظ على تناوله بالإضافة لما له من فوائد غذائية وصحية رائعة تم ذكرها.