“ملخص المقال

فى هذه المقالة سنخبرك بوصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة بسيطة وأبسط التكاليف حيث ان التعرض للشمس والحرارة له اثار كثيرة مضرة خاصة اثناء التعرض لدرجة حرارة عالية

آثار التعرض لأشعة الشمس والحرارة والكثير من العوامل الطبيعية، قد تكون سبب من أسباب ظهور البقع السوداء و اسمرار لون البشرة، وبالتأكيد تأتي الاقتراحات والحلول الختلفة بأنواع من الكريمات، والأدوية والأقنعة وغيرها، لكن هنا سنخبرك بوصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة بسيطة وأبسط التكاليف:

1- الزبادي:
* ضعي الزبادي بمفرده على الوجه والرقبة واتركيه دقائق ليجف ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، كرري القناع يوميًّا لعدة أيام ولاحظي الفارق المدهش.
* امزجي ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل الأبيض ووضعي القناع الوجه والرقبة واتركيه ليجف من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدًّا بالماء، استخدميه كثيرًّا لمدة طويلة وستجدي النتائج المرجوة.
* أضيفي بعض من قطرات عصير الليمون والقليل من الشوفان لعمل خليط سميك قليلاً وضعيه على الوجه والرقبة.

2- البرتقال:
* أضيفي ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم، ضعي الخليط على وجهك والرقبة قبل الذهاب للفراش، ويمكن أيضًا استخدامه على اليدين والأرجل، ثم اغسليه بعد 20 الى 30 دقيقة، يمكنك تكراره يوميًّا.
* اسحقي قشور برتقال المجففة واخلطي ملعقة من القشور المطحونة مع ملعقة من الزبادي لتصبح خليط متماسك يمكن فرده على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء يمكنك تكراره مرتين في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.

3- العسل:
* ضعي العسل مباشرة على الوجه والرقبة دون إضافات واتركيه ليجف ثم اغسليه بالماء الفاتر، العسل يقوم بالقضاء على خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة وتفتيحها من آثار الشمس وأيضًا شد البشرة والتجاعيد بطريقة طبيعية.
* أضيفي عصير الليمون مع العسل ولبن البودرة وضعيه على الوجه والرقبة فهذا القناع يُعرف بقناع تفتيح البشرة الطبيعي واتركيه ليجف ثم اغسليه بالماء البارد، وهو فعال جدًّا ويمكنك تكراره يومياً  لأفضل النتائج.

4- الليمون:
 * حضري بعض من عصير الليمون الطازج واغمري بها كرة من القطن ومرريها على الوجه مباشرة واتركيه ساعة كاملة، ثم اغسليه بالماء، يمكنك استخدامه مرة يوميًّا.
* اخلطي 3 ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الكركم، واتركيه حوالي نصف ساعة واغسليه جيداً بالماء.

4 مكونات طبيعية أساسية لها أثر كبير ورائع لتفتيح البشرة جربيهم بالطرق المختلفة المذكورة عالياً وأخبرينا النتائج.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك