“ملخص المقال

هل تعرف كيفية تمييز زيت الزيتون المغشوش

كتبت : زهرة تقى


وكثيرا ما يعتبر زيت الزيتون كزيت رائع. بديل صحي لزيت الطبخ النباتي، ومرطب للبشرة، ومغذى للشعر
فهناك الكثير يمكنك القيام به باستخدام زجاجة بسيطة من زيت الزيتون. مع وجود الكثير من االأنواع، فلا عجب هذا الزيت السوبر هو الخيار المفضل من خبراء التغذية، وهواة الصحة، وحتى مدمنين الجمال.
وغالبا ثمنه باهظ نوعا ما الاانه  قد لاقى نجاحا يذكر فأقبل عليه الجيل الجديد من المتحمسين للياقة البدنية، الذي يروا أن القليل من المال الاضافي هو ثمن قليل يدفع لصحة جيدة.
ولكن للأسف، زيت الزيتون المغشوش في كثير من الأحيان نجده على نحو أيسر من نظيره الأصلى.
تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان زيت الزيتون الذي تبتاعه وتستخدمه هو أصلى أم مغشوش.

اذا قمت بشراء زجاجة من زيت الزيتون ولكن لا تزال غير متأكد إذا كنت قد خدعت أم لا. وفي حين أنه لا توجد طرق مضمونة لمعرفة ما إذا كان الزيت هو 100أصليا 100٪  أم لا، إليك بعض الأختبارات البسيطة في المنزل التى يمكن أن تعطيك مؤشرا جيدا.
اختبار الطعم
يقال زيت الزيتون ذو النوعية الجيدة يكون لها رائحة مميزة وطعم. وفقا للخبراء، ويبدو زيت الزيتون أصلي مع رائحة عشبية مثل التوابل، ولكن إذا كنت لا خبير محنك، ويمكن أن يكون من الصعب معرفة الفرق. لحسن الحظ، هناك طرق أخرى يمكنك بها اختبار زيت الزيتون الخاص بك.
 اختبار الثلاجة
يتكون زيت الزيتون البكر الممتاز من الدهون غير المشبعة الاحادية ففي الغالب يصلب عادة حال تبريده. وبالتالي، وضع زجاجة من زيت الزيتون في الثلاجة شأنها أن تتسبب في أن يصبح الزيت ككتلة غائمة من الدهون هذا الاختبار يعمل بشكل جيد جدا. ولكن في الآونة الأخيرة، اختاروا معظم منتجي زيت الزيتون أن يصفى على البارد للمساعدة في دوامه لفترة أطول على الرفوف خلال فصل الشتاء. ما زلنا نعتقد أن هذه إشارة جيدة إلى حد ما عما إذا كان الزيت هو الأصلي.
قم بشراءه مباشرة من المزارعين
تجنب شراءة عن طريق المصانع ذات الأنتاج الضخم الزيت إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية للعيش في منطقة حيث يعصر المزارعين زيت الزيتون الخاصة بهم، وشرائه مباشرة منهم. بالتأكيد، ربما يكون السعر أعلى ولكن ستضمن أنه أصلى، فيكون حينئذ أكثر نقاء من الزيوت التي تنتجها المصانع .
تحقق من تاريخ الانتاج
قد يكون مغريا الاستفادة من عروض "شراء زجاجة واحدة، واحصل على واحدة آخرى مجانا" ، إحذر من أن تكون بغرض قيامهم بتخزين زيت الزيتون لفترات طويلة من الزمن مما يؤثر على جودته. أفضل عرض هو إلتقاط زجاجات من محصول هذا العام. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من تاريخ التصنيع أو تاريخ انتهاء الصلاحية، والتي ينبغي أن تكون هناك فترة أطول من سنتين من التاريخ الحالي. أيضا، وشراء كميات صغيرة والتي يمكن استخدامها بسرعة.

تحقق من الملصق
لا تنخدع وتنقاد خلف مسميات مثل "النقى"، "االأصلى " هي مجرد كلمات فاخرة وضعت من قبل خبراء التسويق المخضرمين. زيت الزيتون الوحيد الذي يجب شراءه واحد هو المسمى "البكر". وقد خضعت جميع الفئات الأخرى لتكرير المواد الكيميائية، التى تكون قد أثرت على طعمه وأصالته.
وقد تم غش - الخيرات كلها تقريبا في الحياة – وخاصة زيت الزيتون. وبينما نحن نحفاظ على النقاط المذكورة أعلاه في الاعتبار لضمان عدم الوقوع ضحية زيت الزيتون المغشوش.

 

مقالات ممكن أن تعجبك