“ملخص المقال

هل سبق لك أن لاحظت قطع صغيرة من القماش التي تم تركيبها على ثوبك الذى  قمت بشراؤه حديثا وهي توجد عادة في السراويل والقمصان؟هل تساءلت لماذا تضعها الشركة المصنعة للثوب ؟ 


هل سبق لك أن لاحظت قطع صغيرة من القماش التي تم تركيبها على ثوبك الذى  قمت بشراؤه حديثا وهي توجد عادة في السراويل والقمصان؟

هل تساءلت يوما ما لماذا تضعها الشركة المصنعة للثوب ؟ 

 قديما كنت أعتقد أن الشركات المصنعة تعلقها بحيث اذا حدث تمزق أو تلف في مرحلة ما، يمكنك خياطة على هذه القطعة الإضافية من القماش لتغطية ذلك. بهذه الطريقة، سوف لا يكون لديك للبحث عن نفس النسيج والقماش في السوق. خصوصا اذا لم يكن صنع فى بلدك، حسنا، معظمنا يفكر التفكير نفسه، ومع ذلك، الأمر لم يكن كذلك. إذاً ما هو السبب لوضع هذه القطعة من القماش؟ 
في كثير من الأحيان، يحدث أن تشتري ثوب جديد ويعجبك كثيرا. ولكن بعد غسل القماش تجد أنه يصبح ليس هو نفسه كما كان من قبل الغسيل.

إما أن يتقلص، أو يتغير اللون، أو أن نسيجه يتوسع.

وبعد ذلك، عليك أن تبدأ بسب العلامة التجارية على خيانتها لك. ولكن، لا هنا لا يمكنك إلقاء اللوم على المصنعين لماذا؟

لأنهم وضعوا قطعة إضافية من القماش هناك بحيث يمكنك الحصول على فكرة عن الأقمشة المستخدمة وطبيعتها فيمكنك اختبار تغير خواص القماش فى غسلته الأولى على قطعة صغيرة من القماش بدلا إفساد الثوب بأكمله وبالفعل أيضا قام المصنعين  نصائح لغسل الملابس على علاماتهم بحيث يمكنك الحصول على فكرة عن كيفية غسله فقد تتطلب بعض الملابس غسيل ناعم بينما يحتاج البعض الآخر غسيل جاف، مثل السراويل أو الجينز.

في حين أن بعض الأقمشة يمكن غسلها بسهولة مع مسحوق الغسيل فقط، وبعض الأقمشة تتطلب النشا أو مسحوق تبييض .

لذا، في المرة القادمة التي ترى أن قطعة إضافية من القماش، لا ترميها بعيدا !
 
كتبت : زهرة تقى

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك