نصائح لصحة الشعر وقوته طوال فصل الصيف

نصائح لصحة الشعر وقوته طوال فصل الصيف

القسم : العناية بالشعر مشاهدات : 30574

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

صحة الشعر وقوته من اهم العوامل التى تهم جميع الناس وخصوصا السيدات

فشعر المرأة هو تاجها، ودائمًا يأتي الشعر في المرتبة الأولى في قائمة اهتمامات المرأة في جميع مراحل عمرها المختلفة، ومع فصل الصيف توجد العديد من الأسباب التي تُجهد الشعر وتجعله في أسوأ حالاته، لكن مع النصائح القادمة اجعلي شعركِ صحيًّا وجميلاً طوال فصل الصيف.

1- تغطية الشعر:

مع حرارة الصيف والشمس، عليكِ الحفاظ على شعركِ بتغطيته حيث يمكنكِ ارتداء قبعةٍ أو ما هو مناسب لكِ، حتى لا يتعرض شعركِ وفروة الرأس لأشعة الشمس بطريقةٍ مباشرة، كما ستحمي فروة شعركِ من الجفاف وظهور القشرة والتقصف.

2- ربط الشعر:

ربطات الشعر أثناء التعرض للشمس من الممكن أن تسهم في الحفاظ على صحة الشعر، فلا داعي لشد الشعر بقسوة حيث يمكنكِ ربطه فقط بقطعة من القماش أو الساتان الرقيقة حتى لا ترهقي الشعر مع تعرضه لأشعة الشمس وحرارتها وأيضًا للهواء الساخن.

3- غسيل الشعر:

يكفي غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًّا، فمع غسيله المتكرر سيفقد الزيوت الطبيعية المتواجدة به مما يجعله جافًّا وغير صحي، وأيضًا عند النزول في البحر أو حمامات السباحة عليكي بغسله فورًا لإزالة آثار المياه المالحة من البحر والكلور من حمامات السباحة والتي لها أضرار كبيرة على الشعر، وبعدها قومي بترطيب الشعر بزيت مناسب لنوع الشعر لضمان تعويضه بالتغذية اللازمة.

4- احمى شعرك من الحرارة الزائدة:

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة يتعرض الشعر لكمية كبيرة من الحرارة المباشرة الكفيلة بإجهاده وإرهاقه، لذا عليكِ إبعاده عن أية عوامل أخرى تساعد في تعرضه للحرارة مثل الاستشوار ومكواة الشعر، وغيرها العديد من وسائل تجفيف الشعر وفرده عن طريق الحرارة.

5- الترطيب بشكل مستمر:

شطف الشعر بخل التفاح يعتبر مرطبًا طبيعيًّا وسريعًا للشعر، ويمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند أو زبدة الشيا فهذه المنتجات مواد طبيعية ممتازة وفعالة جدًّا لترطيب الشعر ومنحه رونقًا ولمعانًا رائعًا.

6- تمشيط الشعر:

تجنبي تمشيط الشعر وهو مبلل، اتركيه يجف قليلاً ثم قومي بتمشيطه، ويفضل استخدام المشط الخشبي الواسع وهذه أفضل الطرق لشعر غير متقصف وأيضًا تجنبكِ تساقط الشعر.