“ملخص المقال

 تعرفى مع مجلة أدم وحواء على 10 أطعمة تمنحك بشرة نقية رائعة:

نضارة بشرتك وحيويتها يبدأ من معدتك .. فالمواظبة على تناول طعاما صحيا يعزز جمال بشرتك وصحتها ويجعلها دائما مشرقة ورائعة

ثمرة الأفوكادو 
تحتوي ثمرة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين بي 3 الذى يعزز بشكل كبير سلامة وصحة الجلد، ويمكنك الأستفادة منه بتناوله بإضافته للطعام والسلطات أو يمكنك فرك الوجه مباشرة .
الجبن الأبيض المنزلي
حيث أنه يحتوي على فيتامين E وعنصر السيلينيوم وهما عناصران مضادان للأكسدة تهاجم الشقائق الحرة التي تضر بالجلد والبشرة ، ولقد أثبتت الدراسات أن الجن الأبيض يعتبر واقيا من بعض أنواع السرطان عند تناوله كجزء من النظام الغذائي.
الفراولة
تحتوي الفراولة على فيتامين سي الهام جدا للبشرة والجلد، حيث أنه يعمل على بناء مادة الكولاجين ولذلك يجب أن تكثر من أكلها كفاكهة طازجة أو على شكل عصيرعلى مدار اليوم.
حبات اللوز 
تساعد الأحماض الدهنية الموجودة به على المحافظة على خلايا الجلد، وتساعد أيضا على إزالة السموم الضارة من الجسم، كما أنها تحافظ على الماء بخلايا الجلد مما يعطي شكلا بالغ النضارة للوجه والبشرة ، كما أن هذه الأحماض الدهنية أيضا تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والمحافظة على الوزن.
عصيرالبطاطس
 إن البطاطس تحتوي على كمية عالية من عنصر النحاس الذي يحتاجه الجسم لكي يعطي مظهرا مشرقا للبشرة، كما يحتوي على نسبة عالية من ففيتامين سي وعنصر الزنك الهامين جدا لصحة البشرة وحيويتها ونضارتها، يمكن فرك ثمرة بطاطس يوميا  مباشرة على الوجه وتركها لمده 15 دقيقة ثم شطفها بماء فاتر وترطيب الوجه .
زيت بذر الكتان
 إذا كنت لا تحب الأسماك أو الأطعمة المحتوية على الحمض الدهني أوميجا 3 فإن زيت بذور الكتان هو الحل الأمثل لك حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة وعدم تراكم الرواسب بها وعدم انسداد المسام كما أنه يعطي البشرة الصحة والحيوية والنضارة.
البقول
تعتبر البقول أيضا طعاما رائعا وصحيا للبشرة والجلد لاحتواءها على نسبة عالية من الألياف، إذا كنت تريد بشرة مليئة بالحيوية والشباب فعليك بالحرص على تناول البقول وجعلها جزءا من نظامك الغذائي.
الزبادي
حيث أن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يساعد عل مرونة بشرة الوجه والجلد، كما أن الزبادي اليوناني يحتوي على ضع الكمية من البروتين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، يمكن تناول الزيادي بنكهات مختلفة مع بعض الإضافات مثل العسل.
الفلفل
الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر: حيث أن الفلفل يحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات وهي مواد مضادة للأكسدة وهي بذلك تحاظ على نضارة وصحة بشرة الوجه والجلد وتمنع ظهور التجاعيد.
المانجو
والمانجو فاكهة لذيذة جدا ومعظمنا يحبها وهي إلى جانب طعمها اللذيذ هي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الهام لصحة الجلد، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تخلص بشرة الوجه والجلد من الشقائق الحرة الضارة، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبذلك لا يوجد قلق من جعلها جزءا من النظام الغذائي الخاص بك.
 
ومن المؤكد أنه يوجد أطعمة اخرى غير التي تم ذكرها هامة أيضا لنضارة وصحة بشرة الوجه وتنظيفها كسمك السلمون المحتوية على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3 والمكسرات إلا أن اختيارك للأطعمة يكون على حسب رغبتك وأيهما تفضل من الطعمة ليكون جزءا من نظامك الغذائي.
وبغض النظر عن أهمية هذه الأطعمة العشرة لنظافة وجمال بشرة الوجه والجلد إن لها فوائد صحية عديدة أخرى للجسم والصحة بوجه عام.

كتبت : زهرة تقى

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك