“ملخص المقال

لماذا يجب عليك شرب كوب من الماء قبل الشاي أو القهوة في الصباح

كتبت : زهرة تقى 
 

ما هو أول شيء تفعله بمجرد الاستيقاظ؟

حسنا، بالطبع أنت مثل معظم الناس وتشرب كوب من الشاي أو القهوة بالصباح ، أليس كذلك؟

تظهر الأبحاث أن شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم، لا سيما إذا كان هذا هو الشيء الأول الذي تحتسيه في الصباح.

وإذا كان التفكير في التنازل عن الشاي في الصباح أو القهوة هو مزعج ، فهناك شيء واحد يمكنك القيام به للحد من آثاره الضارة  ألا وهو شرب كوب من الماء قبل شرب القهوة

وإليك التوضيح مدى فائدة شرب الماء فى الصباح قبل تناول الشاى او القهوة.

أولا:شرب الماء فى الصباح على معدة فارغة يحمى جسدك من التعرض للجفاف

لأن والشاي والقهوة على حد سواء تحتوي على مادة الكافيين التي هي مدر طبيعى للبول. فيذداد تدفق البول من أجل التخلص من الماء الزائد في الجسم. وشرب القهوة أو الشاي على الريق يساهم في تجفيف الجسم حتى أكثر من ذلك. وهكذا، ومياه الشرب بعد الاستيقاظ  تعتبر الحلول الوقائية الجيدة لأنها ترطب الجسم وأيضا تقلل من الأضرار الناجمة بسبب الكافيين.

ثانيا : منع الحموضة

يعتبر أي شيء يحتوي على رقم هيدروجيني أقل من 7 مكون حمضى ، وقيمة الرقم الهيدروجيني للشاي هو 6 في حين أن قيمة الرقم الهيدروجيني للبن هي 5.

 وهكذا كلاهما حمضيان، وعندما تشرب أي واحد منهم على معدة فارغة، تنتج المعدة كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك ويتم إنتاج حمض الهيدروكلوريك أكثر من الكمية المطلوبة في الجسم، والعصارة المعدية الإضافية تنتقل إلى الجزء السفلي من المريء ، مما يؤثر على البطانة الداخلية للمعده

. هذا هو السبب في أنك يجب أن شرب الماء قبل يحتسي القهوة أو الشاي، لمنع الحموضة.

ثالثا: علاج مشاكل الهضم

حمض الهيدروكلوريك يلعب دورا رئيسيا في دعم الجهاز الهضمي من الجسم، وعادة ما يتم إطلاقة عند تناول الطعام أو شرب شيء.

الآن، عند شرب القهوة أو الشاي في كثير من الأحيان، أنك تزيد من إنتاج حمض الهيدروكلوريك وبعد مرور بعض الوقت، هذا يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل الانتفاخ، والتهاب الأمعاء، وسرطان القولون.

وبالتالي، يجب عليك شرب كوب من الماء قبل شرب القهوة أو الشاي.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك