“ملخص المقال

في هذه المقالة سنساعدك للتعرف على معظم الأخطاء التي قد تتعرضين لها عند وضعك المكياج, والعمل على تجنبها، لعدم الظهور بمظهر غير لائق

وكثير من الفتيات لا تكون بالخبرة الكافية لوضع ماكياجها الخاص بطريقة احترافية،فيؤدي هذا بالأخير لظهورها بمظهر غير لائق وتفسد إطلالتها الجمالية التي تحلم بالظهور عليها.
وفي هذه المقالة سنساعدك للتعرف على معظم الأخطاء التي قد تتعرضين لها عند وضعك المكياج, والعمل على تجنبها، لعدم الظهور بمظهر غير لائق.
-نبدأ بأخطاء وضع أحمر الشفاه ؛ حيث يتسبب كثيرًا في إفساد تناسق ماكياجك عند وضع ألوان غير مناسبة أو إذا كان ثقيلاً فيجعلك تبدين أكبر سنًّا، أو عند عدم تحديد الشفاه بدقة.
ويمكنك استخدام اللون الروز؛ فهو لون محايد ويعطى لمعانًا للشفاه، كما أنه يتناسب مع كل ألوان البشرة، مع تجنب عند تحديد الشفاه رسم الخط خارج حدود الشفاه, ظنا بتكبيرهما, أو جعلهما بحجم أضخم, مما يعطي مظهرًا مبالغا فيه, وغير مرتب، مع العلم أنه يعطى إحساسًا بالامتلاء للشفاه.
-لا تضعي الكونسيلر أو كريم الأساس على جفونك كطبقة أساسية؛ لأن ذلك يتسبب في حدوث تجعد بالجلد في هذه المنطقة، وكذلك تطبيقه أكثر من اللازم, على مناطق مختلفة من البشرة, يزيد من تشققها, وجفافها, فيبدو شكلها, ملطخًا, وغير أنيق.
-لا تتعمدي استخدام الكثير من الفاونديشن, أو كريم الأساس, لتغطية عيوب البشرة, متناسية في ذلك أهمية ترطيب البشرة, والاعتناء بها،واستخدمي أصابعك لتطبيق كريم الأساس إذا كنت تريدين تغطية شفافة، بينما يمكنك اللجوء إلى الفرشاة إذا كنت ترغبين في تغطية كاملة وكثيفة.
-عليكِ شراء اللون الذي يتناسب معكِ أو بشرتك أو مكياجك الذي تضعينه عند اختيار أحمر الخدود، واستخدام الكثير من بودرة الخدود, على مناطق, وأجزاء مختلفة من الوجه, والذقن, وأعلى الأنف, يعطي شكلاً جميلاً وجذابًا للوجه, إلا أن الاستعمال المتزايد منه قد يعمل على اختناق البشرة, ومنع تنفسها, ويزيد من جفافها.
كما أن وضع أحمر الخدود بطريقة مبالغ فيها يفسد جمال ماكياجك ويقلل من جعله يبدو طبيعيًا.
- دائمًا يتم البدء بوضع البودرة على المنطقة اللامعة أكثر، والتي تكون متمثلة في منطقة الأنف والتي تسمى بـ"T-Zone"، مع القليل من البودرة بالأجزاء الأخرى من الوجه.
- عند وضع أحمر الشفاه، ابتسمي أولاً، ثم ابدئي بعظمة الخد التي تسمى بـ"التفاحة"، واتجهي إلى أعلى نحو الأذن، ثم إلى أسفل باتجاه الفك وتجنبي إعادة استخدام أحمر الشفاه, لأكثر من مرة, لمجرد الاعتقاد, بزواله, أو اختفائه, مما يجعل منظر الشفاه فوضويًا, وأكثر لزوجة؛ بحيث ينتقل اللون على الأسنان, والذقن والطعام.
- استخدمي ظلال الجفون غير اللامع كطبقة أساسية لتتماشى مع لون بشرتك، على أن تقومي بوضعه حتى الحاجب.

كتبت : زهرة تقى 

مقالات ممكن أن تعجبك