لا تقومي بهذه الأفعال أثناء الدورة الشهرية

لا تقومي بهذه الأفعال أثناء الدورة الشهرية

القسم : صحة المرأة مشاهدات : 247440

ملخص المقال

فترة الحيض " الدورة الشهرية " تحتاج من المرأة إهتماماً فائقاً، لحساسية هذه الفترة من كل النواحي

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

الدورة الشهرية مشاكل وحلول

فترة الحيض " الدورة الشهرية " تحتاج من المرأة إهتماماً فائقاً، لحساسية هذه الفترة من كل النواحي

النظافة الشخصية هامة جدا، وليس لها وقت معين، إلا أن فترة الحيض تحتاج من المرأة إهتماماً فائقاً، لحساسية هذه الفترة من كل النواحي، صحيا وعاطفيا، وعصبيا، ولذلك يلزم على المرأة أن تكون على وعي كاف بما يفيدها ويما يضرها أثناء تلك الفترة.

فهناك من الأفعال ما قد نعتقد جميعا نحن النسوة أنها من أساسيات الإهتمام بالنظافة أثناء هذه الفترة، ولكنها تضر بنا، وهي سلوكيات مرفوضة تماما لأنها تقلب موازين الأمور وتجعل ما نظنه مفيداً لنا سيئاً للغاية.
وهذه الأفعال هي:
 
• غسل الشعر وحمل الأشياء الثقيلة، فقد سبق وأن حذرت دراسات طبية من فعل ذلك معللين أن ذلك قد يصيب المرأة بالسرطان وقد توصلوا إلى ذلك بعد فحص 30 ألف مريضة مصابة بالسرطان وبجمع معلومات عنهن بغسل الشعر وحملهن لأشياء ثقيلة ما أدى إلى عدم إكتمال نمو البويضة وإختلال توازن الهرمونات في الجسم، نتيجة تحويل بقايا الحيض إلى مواد سامة، ما يجعل المرأة عرضة للإصابة بسرطان المبيض والثدي، فاحرصي على إستحمام مع مرعاة دفئك ودون غسل الشعر.
 
• الإستحمام بماء بارد جدا، أو ساخن جدا لأن ذلك يخل بدرجة حرارة الجسم ويسبب زيادة تدفق الدم، لذي يجب مراعاة ذلك والإستحمام بماء فاتر معتدل الحرارة.
 
• تناول المشروبات الباردة والماه الغازية، فهي تسبب زيادة في كمية الدم، وقد تكون أشبه بالنزيف ويجد من النساء ما يشربها خصيصا لهذا الرغض ظنا منهن أنها تنظف الرحم وهو أمر يضر بصحتهن ولا يفيد.
 
• الإسراف في تناول المسكنات، فإن ذلك قد يعمي عن إكتشاف مرض ما بالرحم، كما أن بعض المسكنات كالاسبرين تحدث سيولة في الدم، ما يزيد من طول فترة الحيض.
 
• المبالغة في تنظيف منطقة المهبل معتمدين على الماء والصابون، ما يعمل على تغيير محيط المهبل ويسبب حدوث إلتهابات المهبلية.
 
• إزالة أو قص الشعر، فهي تضر بالجلد لحساسيته في هذه الفترة، وله أثر سلبي على الهرمونات.
 
• تناول الموالح بكثرة، مما يسبب إحتباس السوائل في الجسم خاصة وأن هذا العرض يحدث أثناء الدورة لتغيير الهرمونات، ولكن تناول الأملاح يزيد الأمر سوءا ويؤدي إلى زيادة الشعور بالإنتفاخ.
 
• المشي حافية القدمين هو مضر في كل الأوقات، ولكنه أكثر خطورة أثناء الدورة الشهرية لأنه يضر بصحة المبيضين بسبب البرود كذلك.