كيف تكتشفين طفلك العبقري ؟

كيف تكتشفين طفلك العبقري ؟

القسم : مشاهدات : 3490

ملخص المقال

كيف تكتشفين طفلك العبقرى .. العبقرية هي ذكاء ،، وحين نشير إلى عبقري فإن قدراته العقلية والإبداعية قد فاقت مستوى أقرانه..وكثير من الأمهات تسعى لأن يكون أطفالهن عباقرة،،لكن هذا ليس سهل فهو يتطلب تنمية

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

كتبت : مجرد رأى

العبقرية هي ذكاء ،، وحين نشير إلى عبقري فإن قدراته العقلية والإبداعية قد فاقت مستوى أقرانه..وكثير من الأمهات تسعى لأن يكون أطفالهن عباقرة،،لكن هذا ليس سهل فهو يتطلب تنمية

قدرات طفلك ليكون مؤهلا نفسيا وعقليا،،لاأنكر أن ذلك فيه عامل وراثي كبير،،لكن يحتاج إلى تنمية ورعاية،،فالذكاء كما يقولون يحتاج إلى إذكاء..

وعادة تظهرالعبقرية منذالطفولةوهناك دلالات تشير إلى أن لديك طفل عبقري:

1-التطور في سن مبكرة:الطفل العبقري يتطور ويتعلم المشي والكلام والقراءة بسرعة مقارنة بأقرانه،،وأيضا قد يظهرمهارات عضليةكالقفزوهو مازال صغير..

2-يتعلم اللغة : الأطفال العباقرة يتكلموا في وقت مبكر ويستطيع الطفل في الشهر 14 أن يتكلم جملة من كلمتين..

3-يمتلك ذاكرة قوية: الطفل العبقري لديه ذاكرة مميزة وغيرعادية ويمكنه تذكر أدق التفاصيل التي تتعلق به..

4-إيجاد حل للمشكلات: فقد يجد نفسه متورط في مشكلة ويقوم بالتغلب عليها،،فهو يمتلك تركيزعالي يساعده على اكتشاف الحلول..

5-يمتلك الفضولية: فهناك مايدفعه للفضولية إلى البحث والتعلم واكتشاف الأمور حتى يصل للحقيقة فعندما يفكك أجزاء اللعبة فهويريد اكتشاف أجزاءهاثم اللعب بها..

6-حب التعلم: غالبية الأطفال يفضلون اللعب على التعلم إلاأن الطفل العبقري لديه حب التعلم فنجده ينصت جيدا للقصص ويركز في كلمات الأغاني..

7-شديد الوعي والإنتباه: فقد ينتبه عندما تغير مفارش السريرالخاصةبه،،ويمتلك مرونة تساعده في التأقلم مع  البيئةالمحيطةبه وليس لديه مشكله في ذلك..

8-  يمتلك الموهبة: الطفل العبقري يكون موهوب بالفطرة وتظهر ذلك في سن مبكرة وتحديد ذلك في وقت مبكر يساعد في تربية طفل عبقري..

9-قلة النوم : ليس المقصود الحرمان من النوم ،،لكن الطفل العبقري لايحب النوم كثيرا،،فالفضول والعقل النشط يجعله مستيقظ ،،ويكون من النوع الذي يشعر بالقلق أوالإزعاج من أي صوت وهو نائم..

أخيرا :
أيها المربيون ،، فقط أنيروا لأطفالكم الطريق نحو الإبداع والعبقرية ،، وستجدونهم خلفكم وبلا ترد .