كيفية اختيار قطع السجاد لمنزلك

كيفية اختيار قطع السجاد لمنزلك

القسم : بيت حواء مشاهدات : 9413

ملخص المقال

يعتبر السجاد من القطع الأساسية في تزيين الغرف وإضافة الأناقة والرقي في المنزل مع قطع الديكور الأخرى . فكيف تختارين قطع السجاد لمنزلك تعرفى على طريقة الاختيار الصحيحة لسجاد منزلك فى المقالة التالية :

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

يعتبر السجاد من القطع الأساسية في تزيين الغرف وإضافة الأناقة والرقي في المنزل مع قطع الديكور الأخرى..

فلايكتمل أناقة المنزل إلا به،،لذلك أصبح للسجاد أهمية كبيرة في إضفاء مظهر  جمالي في كل غرفة على حدة..

بينما الإختيار الخاطىء قد يؤدي إلى تشويه المنظرالعام لذلك سيدتي ينصح خبراء الديكور بعدة نصائح قبل اختيار السجاد لمنزلك..

1-لون السجاد:

يجب أن يكون متناسب مع لون الغرفة التي ستوضع بها فإذا كان المكان متعدد الألوان فمن الضروري أن يكون السجاد أحادي اللون (سادة)كي يتناسب مع جميع الألوان،،أما لو كانت الغرفة لون واحد فيمكنك اختيارسجاد مزخرف أو متعدد الألوان بشرط أن يكون متناغم مع قطع الأثاث..

يفضل أيضا استخدام السجاد ذو اللون الغامق في الأماكن التي يكثرفيها الحركة،واللون الفاتح للغرف الضيقة ليعطي إحساس بالإتساع..

2-حجم السجاد وشكله:

لكي حرية الإختيار في الشكل والحجم لكن ليس من الضروري أن يغطي السجاد كامل مساحة الغرفة،ويكون شكل السجاد متناسب مع شكل الغرفة،فالغرفة المستطيلة يناسبها السجاد المستطيل الشكل وهكذا..

3-السجاد الذي يدخل في صناعته الخيوط القطنية والصوف  والأشكال الهندسية في زخارفه يناسب الأثاث العصري الحديث،أما السجاد الشرقي والفارسي يناسب الأثاث الكلاسيكي..

4-إذا كان السجاد بجوار الباب،، فانتبهي لترك مسافة بين السجاد والباب لمنع الإحتكاك..

5-يفضل وضع قطع سجاد صغير عند مدخل المنزل ليوحي بالإتساع..

بقلم : مجرد رأى