فوائد ممارسة التمارين الرياضية

فوائد ممارسة التمارين الرياضية

القسم : مشاهدات : 10694

ملخص المقال

التريض وممارسة تمارين رياضية حقيقية لهم العديد من الفوائد الصحية والجسدية والنفسية الرائعة والتي ستجعل الحياة مختلفة تمامًا بالنسبة لك،

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

التريض وممارسة تمارين رياضية حقيقية لهم العديد من الفوائد الصحية والجسدية والنفسية الرائعة والتي ستجعل الحياة مختلفة تمامًا بالنسبة لك، وفي هذه المقالة أحضرنا الفوائد الحقيقية من وراء هذه الممارسات والتمارين الرياضية لندعمكم ونشجعكم على ممارسة الرياضة، لذا إليكم بعض من هذه هذه الفوائد:

1- الأساسيات:
- إذا لم يكن الذهاب للجيم في استطاعتك، يمكن البحث عن التمارين الرياضية السهلة لممارستها في المنزل، أيضًا هناك العديد من الأساليب التي لها نفس الفاعلية مثل الرقص وغيرها من الطرق.
- مدة ممارسة التمارين الرياضية:
خبراء التغذية والصحة، ينصحون بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة تتراوح من 30 إلى 90 دقيقة.
- الراحة ومد الجسم:
راحة الجسم والعضلات لها تأثير جيد جدًا خاصة قبل القيام بالتمارين الرياضية اليومية.

2- الجسم:
- أمراض القلب:
التمرين بشكل منتظم يساعد في تقوية عضلة القلب ويخفض من ضغط الدم، ويزيد من نسبة الكوليسترول الغير ضارة بالدم، كلها عوامل فعالة لتجنب الإصابة بالأمراض القلبية.

- السكتة الدماغية:
أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والمواظبة عليها يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 20 % مقارنة بمن لا يمارسون هذه التمارين.

- مرض السكري من الدرجة الثانية:
أحد الدراسات التي أجريت طبقًا لما نُشر عن مدرسة الصحة العامة بهارفرد أن ممارسة الرياضة تساعد في تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية بنسبة 34 % مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.

- السمنة المفرطة:
بالتأكيد للرياضة والتمارين عامل كبير جدًّا ومؤثر في التخلص من أمراض السمنة المفرطة، وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية العالية بالجسم، والتي بالتأكيد ستنقص من وزن الجسم بشكل هائل، مع العلم أن التمارين الرياضية هي أسلم وأكثر الطرق الصحية لإنقاص الوزن.

- آلام الظهر:
أمراض العظام وخاصة الظهر أصبحت من أمراض العصر الأكثر انتشارًا، ومع الحصول على نظام رياضي مع متخصص في هذه الشئون والمتابعة مع الطبيب المختص، فتكون التمارين الرياضية علاج لهذه الأمراض والتخلص من هذه الآلام.

لا تجعل فرصة التريض وممارسة التمارين الرياضية تخرج من يديك للحصول على كل هذه الفوائد، كما أن التمارين الرياضية تساعد في التخلص من الضغط والتوتر النفسي والعصبي والترويح عن النفس واستقبال اليوم بحالة مزاجية أفضل.