“ملخص المقال

الليمون من الثمار الرائعة للمحافظة على صحتك ووقايتك من الأمراض الخبيثة ، فالمداومة على تناول الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض ويساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة.وإليكم فى المقال التالى فوائد الليمون المعززة لصحتك:

الليمون من الثمار الرائعة للمحافظة على صحتك ووقايتك من الأمراض الخبيثة ، فالمداومة على تناول الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض ويساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة.

الليمون لصحة القلب والأوعية الدموية

الليمون  لديه قدرة عالية في تحسين عمل القلب وأداء الدورة الدموية ،حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم ويساعد أيضاً علي حماية القلب والتحكم في ضغط الدم المرتفع.

الليمون لتحسين عمل المخ

فوائد الليمون تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة والإجهاد والإكتئاب وزيادة الشعور بالإسترخاء .

القضاء على مشاكل الجهاز الهضمى  :

الليمون يساعد في تخفيف الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ والإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من العصارة الصفراء.

الليمون يعالج أغلب المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات وعلاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد والبثور  والحفاظ علي الجلد صحي من الندبات ، كما يساعد في حماية الجسم من البكتريا

تفتيت حصوات الكلي :

وذلك لأنه يساعد على منع تكشيل الحصوات في الكلي ، وعند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة  .

تسكين ألم الأسنان وتبيضها :

يمكن ان يساعد الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  وعلاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم ويجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان
كتبت : زهرة تقى

مقالات ممكن أن تعجبك