فوائد الثوم فى 10 نقاط مذهلة

فوائد الثوم فى 10 نقاط مذهلة

القسم : صحة الرجل مشاهدات : 44115

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

فوائد الثوم كثيرة ومذهلة وهو من أكثر المكونات التي يمكن إضافتها للوجبات لتضفي المذاق الرائع والمميز، وبالتأكيد له العديد من الفوائد التي قد يكون بعضها مشهورا وبعضها قد يكون جديدًا لم يسمع به من قبل، وفي هذه المقالة سنتعرف على فوائد الثوم المذهلة ليبقى جزءًا رئيسيًّا وأساسيًّا في وجباتك:

1- يحتوي الثوم على سعرات حرارية قليلة :

على الرغم من أن الثوم يحتوي على الكثير من المواد الغذائية إلا أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وهى من اهم فوائد الثوم .

2- يحتوي الثوم على العديد من المواد الغذائية:

من العناصر الغذائية الرائعة التي يحتوي الثوم عليها: " الماغنسيوم - فيتامين B6 - فيتامين C - السلينيوم – الألياف، بالإضافة لنسبة أقل من الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وفيتامينB1 

3- القضاء على العديد من الأمراض أشهرها "نزلات البرد":

من فوائد الثوم انه يساعد على دعم الجهاز المناعي للجسم، وبالكثير من الدراسات والأبحاث الطبية أثبتت فاعلية الثوم في القضاء على نزلات البرد بنسبة 63%.

4- يساعد في خفض ضغط الدم:

تناول الثوم ضمن الوجبات اليومية يسهم بشكل كبير في خفض معدلات ضغط الدم.

5- يحسن مستويات الكوليسترول في الدم:

من أهم فوائد الثوم هو ما يقوم به في صحة الجسم من ضبط وتحسين معدلات الكوليسترول في الدم مما يققل من نسبة وخطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين بشكل كبير وملحوظ، وبالفعل ينصح الأطباء المتخصصين بتناول الثوم كنظام غذائي لمرضى القلب.

7- الثوم يساعد في تقوية صحة الكبد:

الكبد يساعد بشكل كبير في تحسين صحة الكبد وإعطائه الفرصة ليعيش فترة أطول بصحة أفضل.

8-   الثوم مطهر طبيعي للجسم:

الثوم يعتبر مطهرًا طبيعيًّا للجسم بشكل كبير وفعال، وأثبتت الدراسات أن الثوم يمكن أن يخفض مستويات الرصاص في الدم بحوالي 19% لذلك تناول جرعات من الثوم مهم جداً لتنقية الجسم من المعادن الثقيلة المتواجدة به.

9- تحسين صحة العظام:

أُجريت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي أثبتت أن الثوم مفيد جدًّا لتقوية العظام خاصة عند النساء.

10 - مادة الإيسلين:

هي المكون الأساسي في الثوم وتعتبر السبب الرئيسي ليكون الثوم عنصرًا مهمًّا وصحياً وأيضًا هو السبب في رائحة الثوم النفاذة المعروفة.

التاجات