فوائد البطيخ الصحية

فوائد البطيخ الصحية

القسم : صحة المرأة مشاهدات : 24584

ملخص المقال

البطيخ من أجمل الفواكه الصيفية والمحبوبة لكل الأشخاص كبار وصغار، فهو يساعد بشكل كبير في التأقلم مع جو الصيف الساخن، لكنه لا يتمتع فقط بمذاق رائع بل بفوائد كثيرة مميزة للجسم والصحة بشكل عام، تعرف عليها في السطور التالية:

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

البطيخ من أجمل الفواكه الصيفية والمحبوبة لكل الأشخاص كبار وصغار، فهو يساعد بشكل كبير في التأقلم مع جو الصيف الساخن، لكنه لا يتمتع فقط بمذاق رائع بل بفوائد كثيرة مميزة للجسم والصحة بشكل عام، تعرف على فوائد البطيخ في السطور التالية:

1- مادة الليكوبين:
يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين وهي المتعارف على وجودها في الطماطم بشكل كبير، لكنها موجودة بنسبة أكبر في البطيخ ومن أهم ما يمكن أن تقوم به هذه المادة مقاومة الأمراض السرطانية بشكل كبير جدًا.

2- علاج ألم العضلات:
شرب كوب من عصير البطيخ الطازج يمد الجسم بالعديد من الأحماض والفيتامينات التي تساعد في التخلص من ألم العضلات والتهاباته بشكل طبيعي.

3- يمكن تناول قشور وبذور البطيخ:
يقوم الناس عادة بالتخلص من قشور وبذور البطيخ، إلا أنهم يفقدون العديد من فوائدها؛ حيث يمكن عصر القشور مع القليل من عصير الليمون لتناول مشروب مميز ومليء بالعديد من الفوائد التي لا يمكن تخيلها من أهمها الحفاظ على صحة الكبد وتنظيفه من السموم، كما أن بذور البطيخ تحتوي على الزنك، البروتين والألياف ذلك يساعد في دعم الجهاز المناعي للجيم ودعم الجسم لمقاومة الأمراض.

4- الماء:
يتكون البطيخ في الغالب من المياه، فحوالي 91 % من البطيخ مياه، لذلك تناوله في فصل الصيف مهم جدًا لترطيب الجسم بشكل طبيعي والحفاظ على البشرة والجلد من الجفاف.

5- البطيخ الأصفر:
المتعارف عليه وبشكل أكبر هو البطيخ أحمر اللون، لكن البطيخ الأصفر أيضًا مهم جدًّا ومفيد ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والصحية أيضاً لكنه أقل شهرة ومعرفة لدةى الناس عن البطيخ الأحمر.

* من أهم العناصر التي يحتوي عليها البطيخ:
فيتامين C، فيتامين B6، البوتاسيوم، فيتامين A، الماغنسيوم

* طرق لشراء البطيخ:
قد يكون اختيار البطيخ الأصلح لتناوله صعب على الكثيرين لذا يمكنك اختيار البطيخ بهذه المواصفات لضمان جودته:
- من حيث الوزن يجب أن تكون ثقيلة الوزن.
- القشرة يجب أن تكون ناعمة.
- عند اختبار البطيخ يمكن قطع جزء منه وسماع صوت عند تقطيعها.

فوائد البطيخ رائعة فلنستمتع بالمذاق الرائع والفوائد المذهلة معاً، احرص على تناوله بعد التبريد لمزيد من الاستمتاع.

التاجات