علمي طفلك الإتيكيت منذ الصغر

علمي طفلك الإتيكيت منذ الصغر

القسم : مشاهدات : 10259

ملخص المقال

علمى طفلك الإتيكيت منذ الصغر فلاشك أن كل أب وأم يريدون أن يظهروا أبنائهم بأحسن صورة وأكمل وجه حتى يصبحوا ناجحين ومحبوبين على المستوى العملي والإجتماعي،ورغم جميع السلوكيات التي يجب تنشئة الطفل عليها إلا أن هناك بعض العبارات والمواقف التي يتعامل بها مع الآخرين بفن وذكاء وهي ما تسمى بالإتيكيت ويبدأ تعليمها منذ الطفولة

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

بقلم : مجرد رأى

لاشك أن كل أب وأم يريدون أن يظهروا أبنائهم بأحسن صورة وأكمل وجه حتى يصبحوا ناجحين ومحبوبين على المستوى العملي والإجتماعي،ورغم جميع السلوكيات التي يجب تنشئة الطفل عليها إلا أن هناك بعض العبارات والمواقف التي يتعامل بها مع الآخرين بفن وذكاء وهي ما تسمى بالإتيكيت ويبدأ تعليمها منذ الطفولة وهي:

1-علمي طفلك كلمات الشكر والطلب مثل لو سمحت ،من فضلك ،شكرا وعندما تعلمينه عليك أن تتعاملين معه بنفس الطريقة كي تصبح عادة عنده..

2-عودي طفلك أن يحافظ على الألقاب واحترام الأكبر سنا ومناداتهم بشكل لائق فالأطفال غالبا لايهتمون بذلك لأنهم لا يدركون..

3-ربي طفلك على احترام الخصوصية فلا يتدخل في شئون الآخرين ولا يأخذ شيء بدون استئذان ،وانتبهي أن ما تقومين به أمام  طفلك سيقوم بتقليده فلا تدخلي عليه الغرفة بدون استئذان مثلا،.

4-لاحظي أثناء الحديث إن كان يقوم بمقاطعتك أو لا،فإن كان يفعل قومي بتوجيهه بالنصائح  وفي نفس الوقت أتركيه أن يتحدث دون مقاطعة..

5-انتبهي لللعب مع الأطفال لأن من خلال السلوك المتبع في اللعب يتربى الطفل على روح التعاون واحترام الآخرين وعدم الأنانية..

6-لابد أن تعلمي طفلك مصافحة من هم أكبر سنا عند التحية وذلك مع ذكر الإسم والنظر للمتحدث.

7-في بعض الأحيان يفتقد الطفل كيفية الرد على الهاتف،مايسبب إزعاج للآخرين لذلك عليك بتدريبه على بعض الجمل التي يقولها أثناء القيام بالرد على الهاتف..

8-يجب تعويده على كيفية تلقي الهدايا أمام الآخرين وفتحها ويقوم بشكره ويبدي إعجابه حتى لو كانت الهدايا لا تثير إعجابه..

9-قومي بتعويده على احترام طقوس المائدة فلا يصدر أصوات عالية أو يتحدث وفمه مملوء بالطعام وأن يترك المائدة حين ينتهي بالطعام..

10-لا تجعليه يرتدي ملا يليق بالمناسبة والمكان ،فيجب أن يتعلم الذوق والأناقة منذ الصغر..

ولأنك تريدين أن يكون طفلك أفضل من غيره في سنه قومي بتربيته على هذه الأشياء ليستخدمها في مواقف حياته التي سيمر بها..