“ملخص المقال

هناك العديد من علامات الحمل المبكر وقبل موعد الدورة الشهرية يمكن أن تدل على وجود الحمل فالمرأة المتزوجة تبدأ في حساب ميعاد الدورة الشهرية الجديدة بعد مرور فترة التخصيب المتعارف عليها، لمعرفة ما إذا كانت حاملا أم لا، وبعد تأخرها يمكن القيام باختبار الحمل المنزلي

من المعروف أنه المرأة المتزوجة تبدأ في حساب ميعاد الدورة الشهرية الجديدة بعد مرور فترة التخصيب المتعارف عليها، لمعرفة ما إذا كانت حاملا أم لا، وبعد تأخرها يمكن القيام باختبار الحمل المنزلي، لكن هناك العديد من علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة الشهرية يمكن أن تدل على وجود حمل والتي منها:

1- ضيق النفس:
الشعور بالتعب وضيق النفس خاصة عند بذل مجهود كصعود السلم، فقد تكون علامة أنكِ حامل وللأسف قد تستمر معكِ طوال الحمل وذلك لضغط الجنين على الصدر والرئتين مما يتسبب في ضيق النفس.

2- آلام في الثديين:
الشعور بألم في الثدي قد يكون متعارفًا عليه خاصة في فترة الدورة الشهرية لكن مع تزايد واستمرار الألم، والشعور بكبر حجم الثديين، وتغير لون الحلمات ليتحول للون الداكن، وأيضاً الشعور بطراوة الثدي؛ فكل هذه علامات على الحمل.

3- الشعور بالتعب:
الشعور بالتعب الشديد بشكل غير معناد والرغبة في الخلود للفراش، وهذه بالفعل علامة على الحمل وذلك لزيادة الهرمونات في الجسم مما يزيد الشعور بالإرهاق والتعب.

4- الغثيان:
من المفترض أن تشعر الحامل بالغثيان صباحًا وقد يتكرر مع الأسف مساءً، خاصة مع الأسبوع السادس من الحمل، إلا أنها قد تكون علامة مبكرة على حدوث الحمل عند الكثيرات.

5- كثرة التبول:
إذا وجدتِ نفسكِ فجأة لا تستطيعين النوم بسهولة لكثرة رغبتك في التبول في الليل، فهذه قد تكون فعلاً علامة على الحمل، فالجسم في فترة الحمل يفرز الكثير من السوائل مما يزيد من احتياجك للدخول للحمام.

6- الصداع:
من علامات الحمل المبكرة الشعور كثيرًا بآلام الرأس والصداع وذلك نتيجة تغير الهرمونات في الجسم بشكل كبير، حاولي تناول المسكنات الطبيعية التي لا تحتوي على الأيبروفين ومشتقاته حتى لا يؤثر على صحة الجنين في حالة ثبوت حدوث الحمل.

7- الشعور بألم في أسفل الظهر:
إذا كنتِ لا تعانين في العادي من ألم أسفل الظهر، وهذا يعتبر أمر طارئ عليكِ إذًا قد يكون هذا الألم علامة فعلية على حدوث الحمل وبالتالي هذا العرض سيستمر معك طوال الحمل نتيجة ثقل الجنين وحجمه.

8- عدم الرغبة في بعض الأطعمة والروائح:
هل أصبحت الروائح وأنواع معينة من الأطعمة تجعلك تشعرين بالغثيان بمجرد وصول الرائحة لأنفك، وكذلك رغبتكِ في تناول بعض الأطعمة خاصة المالحة أو الحمضيةح هذه قد تكون علامة على الحمل.

هذه 8 علامات قد تكون بالفعل دليل على وجود الحمل المبكر ويمكنك التعرف عليها قبل التأكد من حدوث الحمل وميعاد الدورة الشهرية المنتظرة.

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك