علاج قشرة الشعر نهائيا

علاج قشرة الشعر نهائيا

القسم : العناية بالشعر مشاهدات : 4955

ملخص المقال

يعاني الكثير من الناس من قشرة الشعر ويبحث الجميع عن علاج قشرة الشعر حيث انها مشكلة شائعة تتسبب بالقلق لهم، لانها قد تؤدي إلى زيادة الشعور بالحكة في الشعر، كما أنها تجعل شكل الشعر غير لطيف، لذلك نقدم إليكم وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشع

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

يعاني الكثير من الناس من قشرة الشعر حيث مشكلة شائعة تتسبب بالقلق لهم، حيث قد تؤدي إلى زيادة الشعور بالحكة في الشعر، كما أنها تجعل شكل الشعر غير لطيف، لذلك نقدم إليكم وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر:

 1- الخل:
شطف "غسل" الشعر بالخل خاصة "خل التفاح أو الخل الأبيض" يساعد بطريقة فعالة جدًّا في التخلص من قشرة الشعر نهائيًا، لأنه يصل لجذور الشعر والفروة بسهولة ويساعد في التخلص من القشر نهائيًّا، فقط لا يجب القيام بعمل هذه التجربة إذا كان هناك موعد أو اجتماع مهم لاحق حتى لا يترك رائحة بالشعر.

* فقط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل.
* يُمزجان معًا في كوب ويُفرك الشعر بهم جيدًا ثم يًغسل بالماء الفاتر، ويُترك من 8 إلى 12 ساعة قبل الحصول على حمام عادي.

2- البيكنج صودا:
البيكنج صودا يمكن استخدامه في العديد من الخلطات في استخدامات المنزل للمساعدة في النظافة بشكل عام، لكن هل تعلم أنه من أهم الطرق المعالجة الفعالة لقشرة الشعر، وذلك لأنه يساعد في تقسير البشرة عامة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، لذلك سيكون كمقشر للقشرة.

* ملعقة من البيكنج صودا - كوب من الماء الدافئ - نقاط من زيت الروزماري.

* استخدمي زجاجة شامبو فارغة بعد غسلها جيدًا وضعي المكونات معًا وامزجيهم وقومي بغسل الشعر بهذا الخليط الرائع ثم اشطفي الشعر بالماء الدافيء، ويمكنكِ استخدام زيت الروزماري كاختيار، فكل الغرض منه تعويض الشعر عن ما سيفقده من زيوت طبيعية خلال معالجته من القشرة حتى ترجع مرة أخرى بشكل تدريجي.

3- الأسبرين:
استخدم حبوب الأسبرين المعروفة التي تستخدم في ألم الرأس، فهي لها دور كبير في التخلص من قشرة الشعر بطريقة سهلة وبسيطة وفي متناول الجميع.

* 2 من حبوب الأسبرين – شامبو مناسب لنوع الشعر.

* قومي بطحن حبوب الأسبرين جيداً لتحصلي على بودرة، واضيفي المسحوق الى كمية الشامبوالمعتاد المناسب لشعرك قبل الاستخدام، تأكدي من تركه على الشعر لدقيقتين على الأقل قبل غسل الشعر بالمياه والتخلص من الشامبو.

4- تناول الطعام الصحي:
دائماً النظام الصحي الجيد يساعد في الحصول على صحة عامة جيدة، بشرة نضرة، شعر وأظافر قوية وصحية، واظبي على وجود الخضروات والفواكه الطازجة دائمًا في وجباتكِ، وتخلصي من الوجبات غير الصحية كالمقليات والسكريات وغيرها.

نصائح بسيطة ووصفات منزلية بعناصر طبيعية لعلاج تساقط الشعر في متناول اليد ومتواجدة في كل منزل، جربيها وأخبرينا النتائج.