علاج تقصف الشعر وجفافه

علاج تقصف الشعر وجفافه

القسم : مشاهدات : 10864

ملخص المقال

علاج تقصف الشعر و الشعر الجاف من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء خاصة في فصل الصيف، ولكن لا ينبغي أن تدعي نوع الشعر أن يكون هو المقيد لتصرفاتكِ مع شعركِ تعرفى معنا على علاج تقصف الشعر وجفافه من المقالة التالية :

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

لذلك اعلمي حواء أن الشعر الجاف والمقصف مرضٌ يمكن أن يُحل ويُعالج بسهولة، ولكن لابد أن تتعرفي على الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر والتي منها:

 1- الطقس:
الجو العام والطقس من أكبر العوامل وأكثرها تأثيرًا على الشعر والجلد أيضًا، وخاصة فصل الصيف والطقس الساخن اللذين لها تأثيرٌ سلبيٌّ كبير، فالتعرض للهواء الساخن وأشعة الشمس تؤدي لجفاف الشعر وتقصفه، وأيضًا حمام السباحة يؤذي الشعر خاصة مع وجود الكلور في مياه حمام السباحة.

2- منتجات تنعيم الشعر:
منتجات تنعيم الشعر قد تؤدي لجفاف شعركِ وتقصفه بشكل كبير، نظرًا لوجود مكونات غير طبيعية في بعضها، لذلك يفضل دائمًا الاعتماد على الأدوات وكريم العناية بالشعر والتي تكون مكوناتهها طبيعية.

3- تغيير الهرمونات:
في الكثير من مراحل الحياة نتعرض لتغير الهرمونات، وهو سبب قوي وصريح لجفاف الشعر وتأثره بشكل مباشر، وهذه المراحل تتمثل في "تناول نوع معين من الأدوية - الحمل - مواعيد الدورة الشهرية".

4- استخدام نوع الشامبو الخاطيء:
ليست جميع أنواع الشامبو ومنتحات العناية بالبشرة متساوية، فلكل نوع شعر منتجاته الخاصة به، لذا فإن من أكبر الأسباب التي تؤثر على صحة الشعر وتؤدي لجفافه سوء حالته الصحية هو استخدام نوع الشامبو الخاطيء.

5-  تمشيط الشعر وهو مبلل:
تقصف الشعر سببه الأساسي بلا منازع تمشيط الشعر وهو مبلل، لذا عليكِ التوقف فورًا عن هذه العادة وترك الشعر ليجف ثم قومي تمشيطه برفق بمشط خشبي واسع.

6- تجفيف الشعر اليومي:
تجفيف الشعر اليومي باستخدام مجفف الشعر والمكواة وغيرها من الأدوات الكهربائية التي ينبعث منها الهواء الساخن، يعتبر سببًا مهمًّا في تقصف الشعر وجفافة وتدميره كما أن له أضرار أخرى كثيرة لذلك لا تقومي باستخدامها على الأقل بشكل يومي، وبالتدريج قومي بالتوقف عن استخدامها مع تغذية الشعر جيدًا للتخلص من كل هذه الأعراض.

هذه 5 أسباب حقيقية جدًّا وراء جفاف الشعر وتقصفه وإرهاقه بشكل كبير جدًّا، حاولي تجنبها والتخلص منها للحفاظ على جمال شعركِ وصحته وعلاج تقصف الشعر نهائيا.