علاج تقصف الشعر بسهولة

علاج تقصف الشعر بسهولة

القسم : علاج تساقط الشعر مشاهدات : 32953

ملخص المقال

نقدم اليوم علاج تقصف الشعر وجفافه بسهولة وفى خطوات بسيطة لكى حواء

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

نقدم اليوم علاج تقصف الشعر وجفافه بسهولة وفى خطوات بسيطة لكى حواء

مشكلة تقصف الشعر وجفافه تواجه العديد من الفتيات، وتحدث للعديد من الأسباب؛ منها:

نقص التغذية، وفقر الدم الذي يؤثر سلبًا على بصيلات الشعر أو جفاف الشعر، كذلك شد الشعر بالمشط بطريقة غير صحيحة بعد تشابكه، والإفراط في استخدام الصبغات ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تضعف الشعر وتفقده حيويته وقوته، وبالتالي تؤدي إلى تساقطه وتقصفه.

ولهذا السب ننصح بعدم المبالغة في استعمال هذه المنتجات، واللجوء من الوقت للآخر للخلطات والوصفات الطبيعية التي لا تضر الشعر، بل تزيده قوة وحيوية.

وأيضًا نتيجة استخدام مجفّف الشعر بكثرة أو عند تعريض الشعر للمواد الكيماوية بكثرة؛ مما يقلل من الفيتامينات التي تصل إلى أطراف الشعر، وبالتالي تتقصف أطرافه، وكذلك كثرة تعرض الشعر لأشعّة الشمس القوية أو للهواء والتلوّث تؤدي إلى حدوث التقصف.

ولا يوجد أفضل من الطبيعة لعلاج تقصف الشعر، لذلك سنقدّم لك وصفات طبيعية من السهل صنعها على يديكِ:

أولاً.. يجب القيام بقص أطراف شعرك حتى تتمكني من علاج تقصف الشعر بطريقة أسهل وأسرع ولينمو بشكل أفضل في المرة القادمة.

الوصفة الأولى:

تتكون هذه الوصفة من علبة زبادي مع ملعقة عسل وملعقة مايونيز.

أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك فقط مزج المكونات مع بعضها، وضعيها على شعرك لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، وسرعان ما ستلاحظين أن هذه الوصفة تعمل على تنعيم شعرك وتقويته.

الوصفة الثانية:

يُخلط زيت الزيتون مع زيت عباد الشمس وزيت اللوز وعصير الليمون وخل التفاح المخفف وتُدهن الرأس بها بعد غسله بالشامبو العادي ويُترك ليلة كاملة.

الوصفة الثالثة:

تتكون هذه الوصفة من كمية من الزبادي حسب حجم شعرك مع كمية من الحلبة المطحونة.
بعد تحضير المكونات عليك فقط مزج المكونات مع بعضها، وضعيها على شعرك لمدة ساعتين يوميًا لمدة 45 يومًا، وستستعيدين قوة شعرك ولمعانه.

الوصفة الرابعة:

اغلي ملعقتين من أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق، وبعد تبريده يضاف زيت جوز الهند والجلسرين، ومن ثم يتم غسل الشعر به.

الوصفة الخامسة:

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
بعد الانتهاء يجب القيام بمزج جميع المكونات والمقادير السالف ذكرها جيدًا في إناء مناسب، ومن ثم وضع الإناء داخل إناء آخر به ماء دافئ أو فاتر حتى نحصل على خليط أو مزيج دافئ.

الآن قومي بسكب القليل من الزيت على راحة يديك، ودلّكي فروة رأسك به عن طريق القيام بحركات تدليك دائرية الشكل لفروة الرأس، وتكرر هذه العملية لأطراف الشعر أيضًا.

بعد ذلك نقوم بتمشيط الشعر باستخدام مشط خشبي أو بواسطة اليدين؛ للتأكد من وصول الخليط أو المزيج إلى الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف.

الآن يجب تغطية الشعر بكيس بلاستيكي مناسب مدة 60 دقيقة؛ للحفاظ على دفء الشعر ولحصول الشعر وفروة الرأس على أكبر استفادة ممكنة.

في هذه المرحلة من وصفة علاج التقصف وبعد انتهاء المدة يجب غسل الشعر جيدًا بالشامبو المناسب؛ للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من هذه الوصفة يجب تكرارها مرة واحدة كل 14 يومًا (مرتين كل شهر) للحفاظ على شعر صحي قوي بدون تقصف.

اقرأ ايضاً : الطرق الطبيعية لتسمين الوجه النحيف