“ملخص المقال

البواسير من المشاكل المؤلمة التى تصيب الكثير من الأشخاص و تعرف البواسير على كونها تمددا غير طبيعي في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج وإليكم 5 وصفات طبيعية لعلاج البواسير بطريقة فعالة تغنيك نهائيا عن اللجوء للجراحة

البواسير من المشاكل المؤلمة التى تصيب الكثير من الأشخاص و تعرف البواسير على كونها تمددا غير طبيعي في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج.
و يؤدي تضخم هذه الأوعية الدموية إلى ظهور كتل من الدم حول فتحة الشرج عادة ما تكون متورمة و يميل لونها إلى الأزرق الداكن.
هذه الكتل المتدلية تسبب في معظم الأحيان في حدوث نزيف خلال عملية الإخراج.
و يمكن تقسيم البواسير إلى نوعين :
البواسير الخارجية: في هذه الخالة تتدلى الأوردة الشرجية إلى الخارج و تكون مرئية، إذ يمكن أن تراها بسهولة و تظهر في شكل طيات جلدية. لا تسبب البواسير الخارجية عادة نزيفا دمويا لكنها تسبب الحكة و شعورا بعدم الارتياح خاصة عند الجلوس.
البواسير الداخلية: تتواجد عادة في المستقيم و من الممكن أن تتدلى إلى الخارج حس شدة بروزها. هذا النوع من البواسير هو الأكثر شيوعا و من أهم أعراضه هو النزيف.

علاج البواسير من المنزل :


أولاً : الثلج:
فأن الثلج يقلل من التورم الموجود بهذه المنطقة ويؤدي إلي أنكماشها وعلاجها
والطريقة هي أستخدام كيس به أجزاء من الثلج ووضعها في قطعة من القماش ووضعها علي منطقة البواسير لمدة عشر دقائق ومن الممكن أستخدام هذه الطريقة لأكثر من مرة خلال اليوم

يمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذة الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة . القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة ، ثلاث مرات في اليوم .

ثانيا :زيت الزيتون:

زيت الزيتون أيضًا يعالج الكثير من الأعراض ، خاصًة مشاكل البشرة و الشعر نن و أيضًا البواسير ، و لأنه يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة فهو قادر علاج البواسير فى اسرع وقت ، و طريقة إستخدامه ، عن طريق قطعة قطنية مبللة و تدليك المنطقة المصابة برق لعدة دقائق.

ثالثا:شرب المياه:

المياه هى أساس كل شئ حى ، و لا يستغنى عنها أى أحد ، فهى تعالك الكثير من الأمراض ن و علاج مشاكل البشرة و الشعر ن لذلك يفضل شرب الكثير من المياه على مدار لترطيب هذه المنطقة ، و تسهيل عملية الإخراج بدون ألم أو دم.

 


رابعا: هلام الصبار أو ما يسمي بالألوفيرا :
هلام الصبار مفيد جداً في التخفيف من الألتهابات ومن الممكن أن يستخدمه المصابين بالبواسير الداخلية أو الخارجية

الطريقة :
لعلاج البواسير الخارجية ، وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء  وهذا علاج بسيط يخفف من الألم وتهدئة الاحساس بالحرقة .
لعلاج البواسير الداخلية  تقطع الألوة فيرا في شكل شرائط تأكد بقطع أجزاء تشبه شوكة النبات . وضع شرائح في وعاء وتجميدها. وضع الجليدية الألوة فيرا الباردة في منطقة البواسير لتخفيف الألم، والحرقة ، والاحساس بالحكة .

خامسا: علاج البواسير بالطب الهندي

حيث يمكن تقليل شعورك بالألم والحكة وتخفيف التورم لديك بخلط الكركم مع السمن أو الزبد للدهن علي مكان الإصابة قبل النوم لمدة 3 ليلي متتالية ومن ثم التوقف لمدة ليلتين وتطبيق الوصفة من جديد، فهي قادرة علي تحسين حالتك. لكن ننصح هنا بضرورة ارتداء شيء مناسب بعد دهان الخلطة لأن الكركم يعمل علي تغيير لون الملابس. ومن ناحية أخري يتغير لون الجلد لمدة 14 يوم تقريباً ويبدأ بالزوال بعد ذلك وتعود البشرة للونها الطبيعي مجدداً.

كتبت : زهرة تقى

مقالات ممكن أن تعجبك