علاج الأرق

علاج الأرق

القسم : صحة المرأة مشاهدات : 32829

ملخص المقال

الكثير من الناس يبحثون كثيرا عن علاج الأرق لما يسببه الأرق والقلق خاصة قبل النوم من مشاكل كثيرة، فلا تستطيع أخذ القسط الكافى من النوم، مما يؤثر على أدائك اليومي في اليوم التالي، كثير من الأشخاص تعاني من هذه المشكلة نتيجة لأسباب تختلف من شخص لآخر لذا نقدم إليكم بعض الطرق لعلاج الأرق ولتخلدوا للنوم سريعًا

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

هل تعاني من الأرق والقلق خاصة قبل النوم، ولا تستطيع أخذ القسط الكافى من النوم، مما يؤثر على أدائك اليومي في اليوم التالي، كثير من الأشخاص تعاني من هذه المشكلة نتيجة لأسباب تختلف من شخص لآخر، لكن النتيجة في النهاية واحدة وهو الشعور بالقلق وعدم النوم بسهولة، لذا نقدم إليكم بعض الطرق لتخلدوا للنوم سريعًا:

1- تهيئة الجو العام:
من المهم جدًّا تهيئة الجو العام من حولك بما يتناسب مع لجوئك للفراش والحصول على قسط وافر من النوم، لذا يجب غلق الأضواء أو ترك ضوء خافت، وأيضًا غلق كل ما يتسبب في إصدار أصوات قد تعيق قدرتك على النوم مثل التلفاز، والراديو، والألعاب الخاصة بأطفالك.

2- تناول مشروب يساعد على النوم:
وهي طريقة موفقة وناجحة جدًّا، حيث إن تناول أو شرب كوب من أي مشروب يريح الأعصاب ويساعد على النوم، ومن هذه المشروبات الحليب الدافئ والينسون والكاموميل والنعناع، وهذه المشروبات تساعد في تهدئة النفس والأعصاب وبالتالي الدخول في النوم.

3- التفكير في شيء يسعدك:
قبل النوم وأنتِ تستعد للنوم على الفراش قم بالتفكير في شيء ما تحبيه وتسعدي به، أشياء جميلة ترغبين في تحقيقها في حياتك، وتأكدي أنك ستنامين بطريقة أسرع.

4- تجنبي الأكلات الدسمة قبل النوم:
يجب الحرص دائمًا على تناول وجبة خفيفة قبل النوم وتجنب الوجبات الدسمة فلها تأثير فعلي على عدم قدرتك على النوم بسهولة، وذلك لأنها تؤثر على المعدة وبعضها يتسبب في حرقة المعدة وبالتالي لن تستطيعي الخلود للنوم بسرعة. لذا فاجعل وجبتك قبل النوم مكونة من الزبادي وسندوتش خفيف من الجبن على سبيل المثال.

5- الطقس:
الطقس له تأثير على كبير في القدرة على النوم؛ فإذا كنا في فصل الصيف يجب ارتداء ملابس خفيفة قطنية لأنها تساعد في الشعور بالراحة والخلود للنوم سريعاً، ويجب أيضًا توفير ما يجعل الجو في الغرفة لطيفًا باستخدام المروحة أو التكييف، وأيضًا في فصل الشتاء يجب ارتداء ملابس مناسبة ومريحة تشعرك بالدفء والراحة مما يؤدي للنوم سريعًا، ويمكن أيضًا استخدام المدفأة لتهيئة جو الغرفة ولكن يُفضل دائمًا عدم تشغيلها طوال الليل.

6- الذهاب للفراش على ميعاد النوم:
لا تذهب أبدًا للفراش قبل الشعور بالنعاس، حتى لا تظل مستيقظًا طويلاً على الفراش وهو ما قد يؤثر القدرة على النوم.

هذه 6 طرق ستساعد فى علاج الأرق وفي النوم بشكل سريع ومباشر دون الحاجة للسهر طويلا او الاعتماد على أي منومات طبية.
 

التاجات