طريقة القضاء على انتفاخ البطن

طريقة القضاء على انتفاخ البطن

القسم : مشاهدات : 3578

ملخص المقال

هل تعاني بشكل دائم من الانتفاخ وارتفاع البطن،ولا تعرف طريقة للتخلص من هذه المشكلة، يمكنك التخلص من هذه المشكلة وعلاجها وبطريقة طبيعية دون اللجوء للأدوية والعلاجات الأخرى، ذلك عن طريق أنواع معينة من أطعمة  ستتعرف عليها في السطور القادمة

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

هل تعاني بشكل دائم من الانتفاخ وارتفاع البطن،ولا تعرف طريقة للتخلص من هذه المشكلة، يمكنك التخلص من هذه المشكلة وعلاجها وبطريقة طبيعية دون اللجوء للأدوية والعلاجات الأخرى، ذلك عن طريق أنواع معينة من أطعمة  ستتعرف عليها في السطور القادمة:

 1- الفواكه والخضروات:
جميع أنواع الفاكهة والخضروات دون استثناء تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المدهشة والمفيدة لصحة الجسم العامة،ولعلاج أمراض الانتفاخ والبطن بطريقة خاصة، ذلك لاحتوائها على الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة لنسبة عالية جدًّا من السوائل.

2- الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر يحتوي على العديد من العناصر والفوائد الغذائية المهمة،وبالأخص يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للانتفاخ، فبعد تناوله تشعر بالراحة واختفاء الانتفاخ.

3- الأوميجا 3:
كل ما يحتوي على الأوميجا 3 بشكل خاص يساعد في التخلص من الانتفاخات ومشكلات المعدة وعسر الهضم بالإضافة للعديد من الفوائد الصحية الأخرى،ومن الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 بنسبة عاليةالأسماك خاصة السلمون – المكسرات.

4- الأطعمة الحريفة:
التوابل الخاصة مثل الكركم - الشطة - الفلفل - البابريكا - القرفة – الزنجبيل، تحتوي جميعها قدرات لوقف ومنع الانتفاخات،ويمكن استخدامهم واضافتهم على الوجبات بسهولة للحصول على فوائدهم.

5- الماء:
الحفاظ على ترطيب الجسم بتناول الكثير من السوائل والماء خاصة بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، عامل مهم جدًّا لعلاج الانتفاخ ومشكلات عسر الهضم.

6- الحبوب الكاملة:
تعتبر الحبوب الكاملة مصدر رئيسي للألياف وبنسبة عالية أيضًا،والألياف مهمة جدًا للجسم فتتحكم وتضبط نسبة الأنسولين في الدم كذلك فيتامين Bوهوبدوره يساعد في التخلص من الانتفاخ.

7- الدهون الأحادية الغير مشبعة:
هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الدهون بعينها والتي لها الفوائد العديدة المميزة لصحة الجسم،ومن هذه الفوائد التحكم في مشكلة انتفاخ المعدة والتخلص منها،وتساعد في زيادة نسبة الكولسيترول الغير ضارة بالدم،ومن أهم مصادرها زيت الزيتون -  اللوز - الأفوكادو.

بقدر الإمكان يجب تناول هذه المكونات والتي ستساعدك بشكل كبير جدًا في التخلص من مشكلة الانتفاخ الشائعة.