صور مقبرة أمنا حواء عليها السلام

صور مقبرة أمنا حواء عليها السلام

القسم : مشاهدات : 115411

ملخص المقال

مقبرة أمنا حواء أو قبر حواء هو موقع أثري يقع في وسط مدينة جدة، وبالتحديد في حي العمارية. وسبب التسمية بهذا الاسم يعود إلى اعتقاد المسلمين بأن حواء توفيت ودفنت في ذلك الموقع من مدينة جدة،

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

مقبرة أمنا حواء أو قبر حواء هو موقع أثري يقع في وسط مدينة جدة، وبالتحديد في حي العمارية. وسبب التسمية بهذا الاسم يعود إلى اعتقاد المسلمين بأن حواء توفيت ودفنت في ذلك الموقع من مدينة جدة، وهو أيضا أحد مصادر تسمية مدينة "جدة" نسبة إلى كلمة "جَدة" (بمعنى والدة الأب أو الأم).

وينسب سكان المدينة التسمية لأم البشر حواء التي يقولون أنها دفنت في هذه المدينة التي نزلت إليها من الجنة بينما نزل جدنا آدم في الهند والتقيا عند جبل عرفات ودفنت هي في جدة. و هذه إحدى الآراء الذي ذكرها ابن كثير في كتابه البداية والنهاية.

تم إغلاق الموقع عن طريق طمره بالاسمنت على إثر قرار من هيئة الأمر بالمعروف في عام 1975، على خلفية صلاة بعض الحجاج فيها إثر موسم الحج لذلك العام.

مقبرة أمنا حواء الموجوده بجده والتى يعرف عنها الكثيرون من أبناء جده ولكنها لازالت تسبب الحيره بين الكثيرون فهناك من هم مع الرأى الذى يقول أنها فعلا مقبرة أمنا حواء وهناك من يجدا أنه لاتوجد أى أثباتات يميل بعض من أهل جده للأعتقاد بأنها موجوده .

ولكن الكثير من العلماء فى الأسلام لم يجدو لها أى دليل قاطع على أنها مقبرة وآثار خاصة بأمنا حواء خاصة طــول القــبـــر كــبــيــر جدا مقـــارنة بطــــول أبــونا آدم والـــذي يرى بعض المـــؤرخـين أن طـــولــــه فــي حدود 60 ذراعــــا أي 39 مترا تقـــريـــبا لذا يميل الكثير من الباحثون الأسلاميون والعلماء أن تلك المقابر لاتنتمى إلى سيدتنا حواء وذلك لعدم وجود دليل إسلامى عليها .

شاهد الصور :

 

مقبرة حواء 1

مقبرة حواء 2

مقبرة حواء 3

التاجات