سلوكيات يجب تعليمها لطفلك قبل الخامسة

سلوكيات يجب تعليمها لطفلك قبل الخامسة

القسم : مشاهدات : 14729

ملخص المقال

تعتبر سنوات الطفل الأولى من أهم السنوات في حياته، حيث تتشكل وتتبلور السلوكيات التي تتسلل إليه وتصبح عادة يصعب التخلص منها،،

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

بقلم : مجرد رأى

تعتبر سنوات الطفل الأولى من أهم السنوات في حياته، حيث تتشكل وتتبلور السلوكيات التي تتسلل إليه وتصبح عادة يصعب التخلص منها،، فالطفل في هذه المرحلة يكون مستعد لتعلم ما يحيط به، لذا يجب على كل أم أن تعلم طفلها العديد من الخصال الحميدة التي تكون مرجعا لتصرفاته مستقبلا وهي:

■ الصدق:
أفضل طريقة لتعليم طفلك الصدق من خلال تصرفك، فلا تكذبي عليه ولا تصفيه بالكذاب ،فذلك يؤثر عليه نفسيا..

■ المجاملة والإحترام:
يجب عليك أن تكوني على دراية كاملة بكيفية التعامل مع الآخرين بإحترام ،وتقديم كلمات تدل على احترام الآخرين مثل لو سمحت، شكرا، من فضلك، قد تبدو هذه الكلمات بسيطة لكنها لها تأثير على نفسية الطفل..

■ المسؤولية:
تعليم الأطفال المسؤولية في سن مبكرة يغرس في نفسهم الإعتماد على النفس وتهيئتهم أن يكونوا قادرين على تحدي التحديات والصعاب التي ممكن أن تواجههم..

■ الحب:
شعور الطفل بالحب دائما يوفر بيئة جيدة للتنشئة،،وينمي له جانبا كبيرا من تقدير الآخرين ،،لذلك يفضل إخبار ك بمدى حبك له وجعل أفراد الأسرة يعانقونه دائما..

■ العرفان بالفضل:
من الضروري تعليم الطفل كيفية شكر الآخرين عند تقديم معروف له ،فذلك يساعده على رؤية الجمال في العالم كلما كبر وتقدير الآخرين وعدم الإستهانة  بقدراتهم..

أخيرا: لا تستهينوا في تعليم أطفالكم تلك الأساسيات،،

فالطفل مستعد لأن يتعلم جميع السلوكيات التي تلقى عليه،،

فهو يمتص جميع التصرفات حوله،،فهو يشاهد، ويترقب  ويقلد ،فيجب عليك كأم تطبيق السلوك التي تودين غرسه في طفلك أمامه ليقوم هو بتقليدك ،وقومي بمراعاة تصرفاتك أمامه لأنك أنت وأفراد أسرته قدوته..

التاجات