زيت الخروع  لتخفيف التهاب المفاصل وعرق النسا وآلام الظهر

زيت الخروع لتخفيف التهاب المفاصل وعرق النسا وآلام الظهر

القسم : الجمال مشاهدات : 12179

ملخص المقال

يستخدم زيت الخروع من قبل البعض كعلاج لعلاج الإمساك. ولكن قد تكون على علم ان استخدام كمضاد للفيروسات، ومضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات ، تابع القراءة، لأنك فى المقال التالى  على وشك كشف فوائد هذا الزيت غير العادي لتخفيف التهاب المفاصل، وعرق النسا وآلام الظهر

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

كتبت : زهرة تقى

يستخدم زيت الخروع من قبل البعض كعلاج لعلاج الإمساك. ولكن قد تكون على علم ان استخدام كمضاد للفيروسات، ومضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات، وأنه قد تم استخدامه موضعيا لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، والحد من الألم، وتنشيط الجهاز المناعي. 
تابع القراءة، لأنك على وشك كشف فوائد هذا الزيت غير العادي لتخفيف التهاب المفاصل، وعرق النسا وآلام الظهر .

ومع ذلك، بغض النظر على اقترح بعض البحوث أنه يجب أن تكون حذرا للغاية عند تجربة زيت الخروع وهناك العديد من التقارير المعروفة للآثار الجانبية غير السارة التي يعاني منها بعض المستخدمين .

الهنود تغلي عادة حبات بذورفي الحليب أوالماء، ومن ثم تستخدم هذا الشراب لتخفيف التهاب المفاصل، آلام أسفل الظهر، وعرق النسا. وتستخدم على نطاق واسع بذور الخروع في الهند لجميع أنواع المشاكل الطبية، بما في ذلك ما يلي: 

الإمساك 
مرض التهاب الأمعاء
 والتهابات المهبل 
الربو

وأيضا كان يتم صنع الكمادات من أوراق نبات الخروع لعلاج المشاكل الصحية النسائية.

فكانت الأمهات المرضعات تضع هذه الكمادات على صدورهن لزيادة إفراز الحليب وتخفيف التهاب الغدد الثديية لها، وأيضا  كمدات لبطونهم لتعزيز الحيض العادي. 

الطب الحديث أيضا استخدام زيت الخروع بشكل عام، ويستخدم في المجالات الطبية زيت الخروع في الفئات الخمس التالية بشكل عام: 

علاج الجهاز الهضمي

مضادات الميكروبات (بكتيريا، فيروسات، ومضاد للفطريات)
تعزيزعمل الجهاز المناعي 
مضاد للالتهابات 

وفوائد الزيت يمكن أن تستمد من الدهان الموضعي، وأيضا مفيدة لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل التئام الجروح، حب الشباب، البثور والالتهابات الجلدية الأخرى، والخراجات الدهنية، والحكة، وحتى فقدان الشعر. 

زيت الخروع وكما أظهرت دراسات أمريكية  حديثة أن قد يكون فى زيت الخروع بعض الأمل في علاج السرطان.

سيكون من الحكمة أن تفعل "اختبار بقعه من الجلد " قبل  إستخدام زيت الخروع للتأكد من أنك لا حساسية لديك من الزيت. 

وهناك عدة طرق لاستخدام زيت الخروع موضعيا: 

يمكنك ببساطة فرك زيت الخروع على المنطقة المصابة من الجلد الخاص بك. 

أو، يمكنك لصق قطع قطنية مبللة في زيت الخروع كما يمكن استخدامه كزيت للتدليك، فهو فعال جدا وخاصة عندما تدلكه على طول العمود الفقري الخاص بك

وكن حذرا عند شراء زيت الخروع كما هو الحال مع كل شيء آخر، يجب أن تكون حذرا حول مصدر زيت الخروع. ويستمد فالكثير من الزيت الذي يباع حاليا في المحلات التجارية مستخلص من بذور الخروع التي تم رشها بشكل كبير مع المبيدات الحشرية والمذيبات لاستخراجة ومزيلات لرائحتة الكريهة، أو معالجتها كيميائيا، الامر الذي يسيء الى المغذيات النباتية المفيدة وحتى قد تلوث الزيت مع إحتمال سميته.