“ملخص المقال

رجيم القطن أحدث وأخطر أنواع الرجيم

كتبت : زهرة تقى

رجيم القطن أحدث صيحات الرجيم حول العالم كما أن له أسماء أخرى مثل رجيم عارضات الازياء أو ريجيم بيكا وهو من أحدث صيحات الريجيم التى ظهرت مؤخراً وله شهره كبيره لدى الأوساط العربية والمراهقين ولكن اول من قام بتطبيقه هن عارضات الأزياء البريطانيات كوسيلة سريعة للوصول إلى النحافة المطلوبه فى مجال عملهم, وذلك لأنة يزيد من الشعور بالشبع ولا يسبب أى ذيادة فى الوزن وله مذاقات مختلفه ...
ورجيم القطن يتم تطبيقه عن طريق غمس 5 كرات من القطن فى عصير الليمون أو الجريب فروت أو البرتقال أو القهوه أو الجيلاتين وقد ظهرت له مؤخرا العديد من النكهات الأخرى المتنوعه.
لايوجد به فائده صحيه على الإطلاق حتى وإن نجح فى الوصول اللى إنقاص الوزن بل وإلى درجه النحافة المطلوبه ولك يوصلنا إلى حالة صحية متدهورة بل وقد يؤدى إلى الوفاة لذلك وجب علينا أن ننوه لاخطاره الصحيه الجسيمه.
ويسبب سوء التغذية نظرا لعدم احتوائه على العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان.
والمواد الموجودة في القطن قد تبني حواجز عدة داخل الجهاز الهضمي فالقطن غير قابل للهضم مما يؤدي الى انسداداً في الأمعاء وأيضا احتواء القطن على ألياف صناعيه وبوليستر ومواد تبيض تعتبر خطره على الصحه ومضره بشده.

كما أنّ تناول قطع القطن يسبّب سوءاً في التغذية ويحول دون امتصاص الفيتامينات والمعادن داخل الجسم، مما يؤدي بدوره إلى هشاشة العظام وتساقط الشعر وتقصف الأظافر وفقر الدم الحاد والدوار الشديد.

معلومه هامه:

القطن من المواد غير القابلة للأكل، ومن الممكن مع الاستمرار لفتره طويله فى اتباع ذلك النوع المدمر من الريجيم فإنه يؤدى حتما إلى الوفاة، بسبب صعوبة بلعه مما يؤدي إلى الاختناق

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك