دليلك الفعال لتظيف السيراميك

دليلك الفعال لتظيف السيراميك

القسم : بيت حواء مشاهدات : 24448

ملخص المقال

نقدم إليكِ عزيزتي حواء تلك الأفكار السهلة لتتعرفي على أفضل الطرق لتنظيف السيراميك .

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

طريقة تنظيف السيراميك بسهولة

السيراميك والفواصل الإسمنتية النظيفة يُحَسِّنان من مظهر أي مطبخ أو حمام، بما يجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا، ونظافةً، واتساعًا.

والسيراميك مختلف اختلافًا كبير ًا عن البلاط التقليدي والطبيعي وأيضًا هناك أنواع متعددة ودرجات منه، ويجب علينا الاهتمام بعملية تنظيف السيراميك بعدما نقوم بتركيبه في المنزل وبالأخص عملية التنظيف الأولى؛ فعندما تقوم بشراء منزل جديد وتقوم بتجهيزه من البداية للنهاية عندما تقوم بوضع السيراميك فضلاً عن كونه جديدًا ومليئًا بالأتربة فإن أعمال النقاشة والخشب وغيرها في المنزل تعمل على اتساخ السيراميك؛ أيضًا قد ينتابك شعور بالإحباط عند تنظيف سيراميك الحمام؛ لأن لون الفواصل الإسمنتية يبدو باهتًا عقب التنظيف مباشرة.

ونقدم إليكِ عزيزتي حواء تلك الأفكار السهلة لتتعرفي على أفضل الطرق لتنظيف السيراميك لتحافظي على جمال واناقة منزلك دائمًا.

أولاً:
احرصي على استخدام أدوات تنظيف ناعمة والبعد عن أي أدوات خشنة أو صوف؛ لأنها تجرح السيراميك.

ثانيًا:
خصصي يومًا في الأسبوع لتنظيفه ومسحه وتلميعه؛ لذا اكنسيه وامسحيه بانتظام 5 مرات في الأسبوع حسب استخدام المكان حتى لا يؤدي التراب إلى بهتان لونه.

ثالثًا:
حاولي دائمًا الابتعاد بشكل كامل عن تنظيف السيراميك بأي نوع من المبيضات المستعملة والتي تحتوي على نشادر بداخلها؛ لأن النشادر يعمل على إزالة لون السيراميك مع تكرار عملية التنظيف.

رابعًا:
استخدمي منظف سيراميك ذا حموضة متعادلة؛ واحذري من استخدام المنظفات الحمضية التي تحتوي على الأمونيا؛ لأنها تؤثر بعد ذلك على لمعان السيراميك وتشوهه، ثم امسحي الأرض بماء دافئ ثم جفيفيها لتحافظي على السيراميك لامعًا.

خامسًا:
استخدمي فرشاة ذات شعيرات صلبة لتنظيف الفواصل الإسمنتية. تتوفر فُرَش خاصة بتنظيف الإسمنت في متاجر الإصلاحات المنزلية، لكنك قد تجدين أن استخدام فرشاة أسنان قديمة يؤدي الغرض جيدًا لكن تذكري ألا تستخدميها لتنظيف أسنانك لاحقًا!.

سادسًا:
جربى أن تصنعي بنفسك منظفًا طبيعيًا فيمكنك خلط الخل مع صودا الخبز وضعيه على السيراميك واتركيه لبضع دقائق ثم ادعكيه بالفرشة لإزالة جميع الدهون والتراكمات واستخدمي قطرات من عصير الليمون أو الخل في ماء الشطف لمزيد من اللمعان والنظافة.

سابعًا:
يمكن إضافة الخل للماء عند المسح اليومي بقطعة قماش ناعمة؛ حيث إضافة نسبة قليلة من الخل بمقدار ثلاث ملاعق خل إلى لتر ماء ويتم المسح اليومي به، ويمكن إضافة عطر الأرضيات لهذا المحلول حتى يكسبه نظافة قوية ولمعانًا أكثر؛ لأن العطور تحتوي على مواد مركزة تعطي لمعانًا للسيراميك.
ينصح أيضًا في المطابخ بالتنظيف اليومي؛ لأنها من أكثر المناطق حركة؛ لذلك عند سكب أي شيء على السّيراميك يتم تنظيفه فورًا حتى لا يلتصق به ويصعب إزالته إلا بعد عناءٍ وتعب.

افرأى أيضاً : 15 أستخدام لا تعرفونه لمعجون الأسنان